استطلاع للرأي يتوقع ظهورا متميزا للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

04 أغسطس 2022 - 08:00

توقع المشاركون في استطلاع للرأي لصحيفة "البيان" الإماراتية، أن يظهر المنتخبان المغربي والسعودي بشكل جيد وقوي في منافسات بطولة كأس العالم 2022، عطفاً على الخبرات التي يمتلكها المنتخبان باعتبارهما يمتلكان الرصيد الأكبر من المشاركات في كأس العالم بـ6 مشاركات، والمستويات المتميزة التي قدماها خلال مرحلة التصفيات.

ووفقاً للاستطلاع الذي طرح سؤالاً حول "ما المنتخب العربي الذي تتوقع ظهوره بشكل قوي في المونديال بين المنتخبات العربية الأربعة المشاركة"، جاءت النتائج متقاربة بين المنتخبين المغربي (35%) والسعودي (33%)، حيث توقع 35% من النسبة الإجمالية للمشاركين في الاستطلاع ظهورا قويا للمغرب، فيما جاءت نسبة 33% للسعودية، و16% لتونس، و16% لقطر.

وجاءت نتائج التصويت عبر حساب "البيان" على "تويتر" بنسبة 38% للأخضر السعودي، و 36% لأسود الأطلس، و 11% لنسور قرطاج، و15% للعنابي، فيما صوت المشاركون عبر الموقع الإلكتروني لـ"البيان" لصالح للمغرب بنسبة 34% وللسعودية 27"%، وتونس 21"%، وقطر"18%.

وحسب المحلل الفني أحمد العوضي فإن "المنتخب المغربي لم يكن بنفس القوة التي نعرفها عنه، ولم يعد يمتلك نفس المواهب العظيمة التي امتلكها في السابق، بينما أتوقع ظهوراً قوياً للمنتخب التونسي الذي قدم أداءً قوياً خلال مرحلة التصفيات، والذي أيضاً يمتلك خبرة المشاركة.

وأردف: المنتخبان السعودي والتونسي قادران على العبور إلى الدور الثاني، وسيكون إنجازاً بالطبع الصعود لدور الـ 16 لاسيما وأنهما سيلعبان في مجموعات قوية، بينما الأمور صعبة على المغرب وقطر، ولكن في النهاية نأمل أن نرى المنتخبات العربية في أفضل صورة في البطولة الأكبر في العالم وتحقيق إنجاز يشرف الكرة العربية.

وتأهلت 4 منتخبات عربية إلى مونديال 2022 وهي السعودية والمغرب وتونس وقطر وتلعب السعودية في المجموعة الثالثة القوية برفقة الأرجنتين والمكسيك وبولندا، بينما تلعب المغرب في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا وكندا وكرواتيا، فيما تلعب قطر في المجموعة الأولى بجانب هولندا والإكوادور والسنغال، وأوقعت القرعة تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وأستراليا والدانمارك.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول