“الكاف” يقرر إقالة لجنة الحكام وموتسيبي غير راض عن أداء الحكام الأفارقة

07 أغسطس 2022 - 03:30

أكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لصحيفة "يلا كورة" المصرية، أن "الكاف" قرر إقالة لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي عقب نهاية الموسم الكروي بختام منافسات كأس أمم أفريقيا للسيدات، التي احتضنتها المغرب في شهر يوليوز الماضي.

وقال المصدر، في تصريحات ليلا كورة، إن باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف" غير راض عن عدة أمور داخل لجنة الحكام، خاصة في نطاق عمل منطقتي شمال وغرب القارة.

ومن ضمن الأسباب التي عجلت بإقالة اللجنةـ تضيف الصحيفة، شكوى الحكام في معسكر بطولة السيدات من تأخر المستحقات المالية لعدة مباريات منذ شتنبر2021، وكذلك شكاوى تقدم بها حكام وحكمات ضد بعض أعضاء اللجنة.

وعلمت الصحيفة ذاتها أن أولى الخطوات التي تم اتخاذها خلال الساعات القليلة الماضية هي تعيين ديو نورمانديز مديرا للجنة الحكام، بدلا من إيدي ماييه المدير السابق، والذي صدر قرار بإقالته وعدم التجديد له في الفترة القادمة.

ومن المقرر أن تُعقد عدة اجتماعات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يومي 9 و 10 غشت الحالي على هامش الجمعية العمومية للكاف في تنزانيا، تشهد مناقشة المقترح النهائي لمسابقات الأندية الأفريقية في المواسم المقبلة والتصويت عليه، وكذلك الاستقرار على لجنة الحكام الجديدة.

وسيتم الإعلان رسميا عن التشكيل الجديد للجنة الحكام يوم 10 غشت، بعد ختام أعمال جدول الأعمال للجمعية العمومية.

وكان نورمانديز تولي إدارة اللجنة ووجه الدعوة لعدد من حكام النخبة الافارقة لمعسكر خلال شهر أغسطس الجاري، استعدادا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية للمحليين، التي تستضيفها الجزائر خلال شهر يناير المقبل.

وتم اختيار الحكم المصري محمد عادل للمشاركة في معسكر الحكام الأفارقة لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد موافقة الجزائر.. بعثة نهضة بركان تطير مباشرة من وجدة لمطار الهواري بومدين

أزيد من 8600 مستفيد من القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” خلال سنة 2023

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”