الجزيرة الإماراتي يكشف تفاصيل تفاوضه مع بنشرقي ويصرح: لم ننظر للمنافسين

14 أغسطس 2022 - 05:00

كشف فريق الجزيرة الإماراتي، عن تفاصيل مفاوضات ضم الفريق للدولي المغربي أشرف بن بنشرقي والمنافسة لضمه وما أُثير عن مقطع الفيديو التقديمي.

واعتبرت صحيفة "يلا كورة" المصرية، أن صفقة ضم نادي الجزيرة الإماراتي للدولي المغربي، أشرف بنشرقي، بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك المصري، العديد من الأحاديث حول دخول أندية من مصر واتحاد جدة من السعودية في سباق لضم اللاعب صاحب الـ27 عامًا.

كما أثار مقطع الفيديو التقديمي للصفقة الجدل بعدما أوضح أن أحلام جماهير الزمالك والأهلي واتحاد جدة بطريقة غير مباشرة في ضم اللاعب المغربي هي واقع بالنسبة لنادي الجزيرة.

وبخصوص التفكير في ضم اللاعب، قال حعبدالله بن دسمال، عضو شركة الجزيرة الإماراتي، في حوا مع صحيفة "يلا كورة"، "تم طرح اسم اللاعب علينا قبل أيام بسيطة من مباراته في نهائي الكأس أمام الأهلي ودخلنا في مفاوضات لضمه، ولم تكن هناك مفاوضات من قِبل."

وحول استياء البعض من مقطع الفيديو التقديمي لبنشرقي، أوضح المتحدث ذاته: "بالنسبه للڤيديو أؤكد أننا في نادي الجزيرة نكن كل الاحترام للأندية العربية وخاصة الأندية في جمهورية مصر العربية والڤيديو بالتأكيد لا يقصد الإساءة لأي طرف.

ورفض بن دسمال الإفصاح عن قيمة العقد، مؤكدا أن  سياسة نادي الجزيره لا تفصح عن قيمة العقد لأي لاعب مشيرا إلى أن العقد مدته سنتين، علما أن بعض التقارير أكدت أن اللاعب سيتقاضى في موسمه الأول مع الجزيرة الإماراتي 1.6 مليون دولار.

واختتم قائلا: "بالنسبه لنادي الجزيرة لا يُفكر أبدا في منافسة الأنديه لضم لاعب، كل ما في الأمر أن النادي يُقدم عرضه و يرى رغبة اللاعب.

ووقع أشرف بن شرقي على عقد احترافي مع الجزيرة يمتد لموسمين رياضيين، كآخر محترف أجنبي ينضم للفريق، علما أن اللاعب سينتقل في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الزمالك المصري، الذي كان قد وقع معه في صيف 2019، قادما من الهلال السعودي، بعد فترة إعارة قضاها في لانس الفرنسي.

وكان إسم بنشرقي قد ارتبط بالعديد من الأندية خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، أبرزها في الدوري السعودي على غرار اتحاد جدة.

وانضم بن شرقي للزمالك قبل ثلاثة مواسم قادما من الهلال السعودي وخاض تجربة ناجحة في الدوري المصري، قبل أن يختار إنهاء رحلته مع الفريق الأبيض وخوض تجربة ثانية في الدوري السعودي من بوابة اتحاد جدة، حيث أعلن مسؤولو القلعة البيضاء أن المشاكل المادية ليست سببا في عدم استكماله مشواره في الزمالك ولكن ظروف شخصية تتعلق باللاعب نفسه، تضيف الصحيفة.

وكان صاحب الـ27 عامًا انتقل إلى صفوف الزمالك قادمًا من الهلال السعودي في موسم (2019 - 2020) مقابل 400 ألف دولار.

جدير بالذكر أن بنشرقي شارك مع الزمالك في الموسم المنصرم بواقع 26 مباراة سواء في بطولتي الدوري أو دوري أبطال أفريقيا ليسجل 8 أهداف ويصنع 6 أهداف حاسمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع

بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب