إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

12 أغسطس 2022 - 09:41

أثار قرار تعيين الفرنسي، فرناندو داكروز مدربا جديدا لفريق الجيش الملكي خلفا للبلجيكي، سفين فندبروك، غضبا كبيرا وسط أنصار الفريق العسكري.

واعتبرت الجماهير، في ردود فعلها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فرناندو داكروز لا يملك من المؤهلات والإمكانيات ما يشفع له لتدريب الفريق العسكري، مشيرة إلى أن إدارة الجيش الملكي ورغم انتظارها لوقت طويل للاستقرار على مدرب جديد إلا أنها لم توفق في اختيارها للربان الجديد.

وشددت الجماهير على أن إدارة الفريق كانت تملك عدة خيارات أخرى أكثر قوة وكفاءة، متحسرة على ضياع باكيتا لحسنية أكادير والحسين عموتة للوداد الرياضي، ومعبرة عن غضبها الكبير من عدم اختيار التونسي معين الشعباني مدربا جديدا للفريق.

وكان النادي قد أوضح، في بلاغ عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “بعد دراسة السير الذاتية للعديد من المدربين، مغاربة وأجانب، استقر اختيار إدارة نادي الجيش الملكي علی المدرب فرناندو داكروز للإشراف علی الطاقم التقني، خلفا للمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، بموجب عقد يمتد لموسمين.”

واعتبرت إدارة النادي المدرب داكروز الرجل الأنسب لقيادة الفريق خلال المرحلة الراهنة لاعتبارات عديدة، أهمها، وفق البلاغ، أن فيرناندو داكروز قضى مدة زمنية كافية لمعرفة النادي والفرق الوطنية، فضلا عن خصوصيات البطولة الإحترافية.

كما ذكر النادي أن المدرب داكروز نال العديد من الشواهد العليا في مجال التدريب، وخاض تجارب كمدرب بكل من فرنسا وبلجيكا، إضافة لقرب داكروز ومعرفته الكبيرة بأفراد الطاقم التقني بهدف ضمان الحفاظ علی استمراريته واستقراره.

واعتبر الجيش الملكي أن تعيين داكروز يكرس سياسة إقحام لاعبي الأكاديمية بالفريق الأول بحكم تتبعه لهم طيلة الموسم الرياضي المنقضي، مع إشرافه علی الانتدابات بحكم ترأسه للجنة التقنية.

في سياق متصل، قرر فريق الجيش الملكي غلق نافذة تعاقداته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم 6 لاعبين استعدادا للموسم الكروي المقبل الذي سينطلق بشكل رسمي في 2 شتنبر المقبل بإجراء الجولة الأولى من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

واعتبرت اللجنة التقنية المكلفة بالتعاقدات داخل النادي أن الفريق العسكري بضمه لـ6 لاعبين يكون قدم عزز صفوفه بشكل كامل استعدادا للموسم المقبل، إضاقة لتصعيد 5 لاعبين شباب من أكاديمية الفريق، ويتعلق الأمر بكل من الصوابي، سليمان، الملياني، الشيخي والهداف إكمان.

يشار إلى فريق الجيش الملكي ضم 6 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من، أحمد حموان في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده رفقة فريقه السابق اتحلد طنجة، والعربي الناجي بعد نهاية عقده رفقة نهضة بركان، مع الاحتفاظ بأدم النفاتي بعد إقناع فريقه الإمارات الإماراتي.

كما نجح الفريق العسكري في ضم جناح إتحاد إمزورن، الذي ينشط بقسم الهواة، أيوب عسوت، صاحب 24 سنة، بعقد مدته 3 سنوات، فضلا عن التوقيع لنجم أولمبيك خريبكة، زين الدين الدراك، لغاية 2026، بعد منافسة قوية مع الرجاء الرياضي، إضافة للمدافع التونسي، ضياء الدين الجويني، قادما من الأولمبيك الباجي التونسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي