الاتحاد المصري يعيد فتح مباراة الفراعنة والسنغال في تصفيات مونديال قطر

15 أغسطس 2022 - 06:30

أعاد اتحاد الكرة المصري فتح ملف إعادة مباراة المنتخب المصري ضد نظيره السنغالي، التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما أرسل في وقت سابق خطاباُ إلى كل من الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم.

وقال اللاعب السابق للمنتخب والإعلامي مجدى عبد الغني، في تصريحات تلفزيونية، "إن الاتحاد المصري أرسل استعجالاً إلى الفيفا لإرسال حيثيات قراراته في أزمة مباراة منتخب مصر والسنغال الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2022، خاصة وأن الفيفا لم يرد على طلب اتحاد الكرة حتى الآن".

وأضاف عبد الغني أن "الفيفا" "لم يرسل الحيثيات حتى الآن رغم مخاطبته أكثر من مرة، موضحًا أن المهلة المحددة على الطعن ضد القرارات الصادرة لم تنته حتى الآن نظرا لعدم وصول الحيثيات"، مشيرا أن الاتحاد المصري يدرس شكوي الفيفا إلى المحكمة الرياضية الدولية حال التعنت في إرسال الحيثيات خاصة وأنه لابد من وصولها قبل الطعن على القرارات الصادرة في هذا الشأن".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر، في مايو الماضي، معاقبة الإتحاد السنغالي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وقال "الفيفا" إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير فضلاً عن تغريم الاتحاد السنغالي بـ 175 ألف فرنك سويسري غرامة، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

وأقرت لجنة الانضباط أن العقوبات هي كل ما سيتعرض له منتخب السنغال، وأنه لن يتم إعادة اللقاء.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام تمسك مصر بالصعود إلى كأس العالم بدلًا من المنتخب السنغالي أو على أقل تقدير إعادة المباراة حال الحصول على حكم من المحكمة الرياضية الدولية.

وأشار رئيس اتحاد الكرة المصري إلى أن هناك ثلاث خطوات ستتخذها مصر من اجل حفظ حقوق مصر في الصعود لكأس العالم في قطر 2022. .وتتمثل الخطوة الاولي في مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الحصول على الحيثيات التي تمت معاقبة الجانب السنغالي بناءً عليها. والخطوة الثانية تتمثل في التعاقد مع محام دولي لتولي الملف المصري

وتتمثل الخطوة الثالثة والأخيرة في تحريك الدعوة القضائية في المحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بصعود مصر مباشرة إلى كأس العالم التي ستجري في قطر خلال العام الجاري بعد الانتهاكات التي شهدتها المباراة في حق المنتخب المصري، أو على اقل تقدير إعادة المباراة مع المباريات التي لم تلعب حتي الآن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)

صحيفة كينية: المغرب سجل نقاطا مهمة في سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025