حصد 12 ميدالية.. حصيلة متميزة للكاراطي المغربي في ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

19 أغسطس 2022 - 09:30

نجح الفريق المغربي للكاراطي في تحقيق حصيلة إيجابية من الميداليات خلال النسخة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي اختتمت أمس الخميس بمدينة قونية التركية.

وفازت شيماء الحيطي بميدالية ذهبية في وزن أقل من 50 كلغ، بعد أن تفوقت في المباراة النهائية على الجزائرية ويكان سيليا بنتيجة 4 – 2، كما فاز أنس العلمي (وزن أقل من 75 كلغ) بالمعدن النفيس، بعد فوزه على الإيراني علي أصغر أسياباري بنتيجة 7 – 0.

وفي صنف (الكاتا)، فاز المنتخب الوطني للسيدات، المكون من الثلاثية سناء أكلمام وآية النصيري ومروة السالمي، بالميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره الإيراني، بأداء رائع لقي استحسان الجمهور الذي تابع المسابقة. كما فازت البطلة بيروك نسرين بالميدالية البرونزية في وزن (أقل من 68كلغ) كدلك فعل زميلها البطل الشعبي نبيل في وزن (أقل من 84كلغ )

ومن جهته، توج سعيد أوباية بالميدالية الفضية في وزن أقل من 67 كلغ، بعد انهزامه في النهائي أمام الأوزبكي صدردين صيامتوف، كما انهزم أسامة الداري (وزن أقل من 60 كلغ) في مباراة الميدالية البرونزية أمام السعودي سعود البشر.

وهكذا، حصد الأبطال المغاربة في رياضة الكاراطي 12 ميداليات منها ثلاث ذهبيات وثلاتة فضيات وخمس برونزيات بعد مشاركتهم في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي.

يشار إلى أن محمد مقتبل هو رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة حيث انتخب السنة الماضية لولاية ثالثة٬ خلال الجمع العام السنوي للجامعة، كما تم انتخابه في منصب نائب رئيس الإتحاد الإفريقي للعبة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي