بعد انفصاله عن المغرب.. حاليلوزيتش قريب من الأهلي المصري 

26 أغسطس 2022 - 06:30

قال الإعلامي إسلام صادق إن الأهلي المصري توصل لاتفاق شبه نهائي مع مدرب المنتخب المغربي السابق وحيد خليلوزيتش استعدادا للموسم الرياضي المقبل.

وأضافإسلام صادق في تصريح له: "اتفق مسؤولو النادي الأهلي مع وحيد خليلوزيتش مدرب أسود الأطلسي السابق على تدريب الفريق الأحمر لمدة موسمين قادمين مقابل 150 ألف دولار راتب شهري.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد أن إقالة البوسني وحيد حاليلوزيتش من تدريب المنتخب الوطني المغربي راجعة لخلافاته المتكررة مع اللاعبين واستبعداه لعدد منهم.

وأوضح لقجع، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن “إقالة مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش مرتبطة بميله المستمر لاستبعاد اللاعبين الأساسيين في المنتخب المغربي، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول في منتخب بحجم “أسود الأطلس”.

وأضاف رئيس الجامعة: “لا يمكن في المنتخب المغربي استبعاد لاعبين مغاربة يتمتعون بجودة عالية ويلعبون في أندية عالمية مهما كان السبب، مشيرا إلى أن هذا الشعور كان يتقاسمه الجمهور واللاعبون أنفسهم”، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين.

وشدد لقجع على أن “الجمهور المغربي وعددا من اللاعبين من داخل المنتخب الوطني، لم يستوعبوا أسباب استبعاد لاعبين حملوا القميص الوطني لمدة 6 أو7 سنوات وتم إقصائهم ومنعوا من تمثيل المغرب مجددا”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن فترة حاليلوزيتش تميزت بتوتر كبير بين اللاعبين والطاقم الفني، ولم يتم التركيز على تحفيز اللاعبين وتعزيز ارتباطهم بالقيادة الفنية، معتبرا أن هذا هو الدور الرئيسي والأساسي لأي مدرب.

كما اعتبر لقجع أن “هذا الأمر ولّد شعورا باللامبالاة داخل صفوف المنتخب المغربي، وكان من الضروري، على حد تعبيره، أن نوضح لوحيد حاليلوزيتش أن المغاربة تعبوا من فلسفته وكان لا بد من أن يسير كل طرف في طريق منفصل عن الآخر، منوها بالإنجازات التي تحققت خلال فترة المدرب البوسني”.

واشار لقجع إلى أن “حليلوزيتش انضم إلى المنتخب الوطني عندما كان يمر “بمرحلة انتقالية بين الأجيال”، وأن العديد من اللاعبين اعتزلوا دوليا بعد قدومه، مشددا على أن مهمته كانت تقتضي إعادة بناء فريق قوي ومنافس مع لاعبين وجيل جديد”.

كما اعترف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن المنتخب المغربي كان يجب أن يحقق إنجازا أفضل مما حققه في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، بعد الإقصاء من ربع نهائي على يد المنتخب المصري.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، الأسبوع الماضي، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه “بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر