الحسنية: قميص الفريق يبرز الهوية الأمازيغية وحافلة أخنوش تخضع للتهيئة بتركيا

01 سبتمبر 2022 - 09:30

قال محمد علي بوحجرة، نائب رئيس نادي حسنية أكادير، المكلف بخلية الإعلام والتواصل في تصريح خص به جريدة “العمق” إن القميص الرسمي لفريق حسنية أكادير هذه السنة، يتميز بخاصية فريدة مقارنة مع السنوات الماضية، باعتماده على إبراز الهوية الامازيغية في تصميمه.

وأوضح المتحدث، أن القمصان الرسمية لفريق حسنية أكادير تضم رسوما مستوحاة من الوشوم التي كانت تضعها النساء الأمازيغيات، موضحا أن هذه الفكرة منبثقة من داخل إدارة غزالة سوس، التي عملت على تحديد دلالة كل رمز على حدة قبل وضعها في زي مكونات الفريق.

وأضاف بوحجرة، أن إدراج الرموز الأمازيغية في القمصان الرسمية، ليس بالشيء الجديد على فريق حسنية أكادير الذي يعتبر جزء من هذه الهوية منذ تأسيسه، مذكرا باعتماد ذات اللغة الأمازيغية خلال الموسم الكروي ما قبل الماضي لكتابة أسماء اللاعبين، وذلك احتفاء بالذكرى العاشرة لدسترة الأمازيغية كلغة رسمية للبلاد.

وزاد المكلف بخلية الإعلام والتواصل بالفريق السوسي، بأن القميص الرسمي الثالث، من تصميم أنصار النادي بناء على مسابقة أطلقها مؤخرا المكتب المسير للحسنية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

أما بخصوص الحافلة التي قيل أنه تبرع بها لصالح النادي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، أكد بوحجرة أنها تخضع للتهيئة الداخلية بتركيا، مبرزا أنها تحمل رموزا تجسد الثقافة والهوية الأمازيغية، مؤكدا كذلك أنها ستصل إلى أكادير في غضون أسابيع قليلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)

صحيفة كينية: المغرب سجل نقاطا مهمة في سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025