بعد زياش.. جواد الياميق يوافق على الانتقال إلى الدوري السعودي

27 يونيو 2023 - 05:00

اقترب الدولي المغربي، جواد الياميق، مدافع نادي بلد الوليد الإسباني، من الانتقال إلى الدوري السعودي، بعد توصله إلى اتفاق مع نادي الرياض السعودي من أجل الانضمام إليه خلال “الميركاتو” الصيفي.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية أن جواد الياميق أعطى موافقته لوكيل أعماله للتفاوض حول العرض السعودي، مشيرة إلى أن الدولي المغرب يسعى إلى الحصول على عرض يُوازي طموحاته المالية للتوقيع.

وأكدت المصادر ذاتها إلى أن الياميق تلقى اتصالات أخرى من بعض الأندية السعودية الراغبة بدورها في التعاقد معها دفعته للانتظار أكثر قبل حسم وجهته المقبلة، خاصة أنه بات مستعداً للرحيل عن بلد الوليد في الصيف الحالي.

واستنادا لما أوردته صحيفة “آس” الإسبانية، فإن بلد الوليد أمامه فرصة مواتية لإنعاش خزينته المالية، من خلال بيع عقد جواد الياميق، الذي ببلغ 31 سنة، إلى فريق الرياض السعودي، خاصة أن عقد الياميق مع فريقه الإسباني ينتهي مع نهاية الموسم المقبل.

وكان نادي النصر السعودي توصل لاتفاق مع نظيره تشيلسي الإنجليزي لضم النجم الدولي المغربي حكيم زياش، في صفقة انتقال نهائي خلا فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد الإعلامي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات فابريزيو رومانو، أن النصر السعودي توصل لاتفاق مع تشيلسي لضم زياش في الصيف الجاري، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "النصر وصل إلى اتفاق شفهي مع حكيم زياش للانضمام إلى صفوفه، تمت الموافقة على الشروط الشخصية في عقده الجديد، سيوقع زياش عقداً مع النصر حتى صيف 2026 إذا جرت الأمور كما هو مخطط لها".

واختتم رومانو: "تم التوصل لاتفاق مع تشيلسي أيضاً، وفي انتظار توقيع العقود رسمياً".

وكانت تقارير إعلامية سعودية أكدت أن حكيم تلقى عرضا مفاجئا من صندوق الاستثمار السعودي، لنقله إلى الدوري السعودي الذي يشهد طفرة في الانتدابات منذ استقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتواصلت بانتقال الفرنسيكريم بن زيمة إلى اتحاد جدة، وفي الطريق نغولو كانتي وأسماء أخرى بنفس الوزن والنجومية.

ووفقا لنفس التقارير، فإن الصندوق السعودي، أعطى نجم أياكس أمستردام السابق، مطلق الحرية للمفاضلة بين واحد من الرباعي الكبير في المملكة الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة، وفي الأخير استقر على خيار "الأصفر" لرغبته في تشكيل ثنائي هجومي رفقة الهداف التاريخي لريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وينتهي عقد زياش مع تشيلسي في يونيو من سنة 2025، إلا أن اللاعب يرغب في الرحيل عن صفوف البلوز، بسبب ابتعاده فترات طويلة عن المشاركة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء