كريم بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022

31 أغسطس 2022 - 09:03

فاز اللاعب الفرنسي كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022 يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022 وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقمته يويفا قبل إطلاق قرعة دوري أبطال أوروبا. الجائزة التي حصل عليها بنزيمه تعتمد على خيارات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وتخض أيضًا للتصويت في مراحلها الأخيرة من قبل مجموعة من الصحفيين والمدربين واللجنة الفنية في الاتحاد.

الجدير بالذكر أن فوز كريم بنزيمة بالجائزة جاء نتيجة أداءه المتميز في موسم 2021 – 2022 مع ناديه ريال مدريد الإسباني حيث حقق الكثير من الإنجازات الرائعة على المستوى المحلي في الدوري الإسباني أو على الصعيد الدولي في دوري أبطال أوروبا موسم 2022.

النادي الملكي يفوز بأكثر من جائزة

لم يكن كريم بنزيمه هو الفائز الوحيد لريال مدريد في تلك الأمسية الجميلة، فلقد حقق مدرب الملكي كارلو أنشيلوتي جائزة أفضل مدرب لعام 2022 خلال قيادته لريال مدريد خلال الموسم. فلقد حقق أنشيلوتي الكثير من الإنجازات منها الدوري الإسباني على الصعيد المحلي وجاء من بعيد لحصد بطولة دوري أبطال أوروبا.

كريم بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022 خلفًا للاعب الإيطالي جورجينو الذي حقق الجائزة في العالم الماضي 2021 حيث فاز الأخير مع منتخب بلاده بلقب كأس أوروبا وحقق لقب دوري الأبطال مع ناديه تشيلسي الإنجليزي.

على وجه التجديد، وبعيدًا عن منصات التتويج الرسمية، حظى لاعب ريال مدريد الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022 على رضا الجماهير. فلقد كان اللاعب الجدير بالثقة الذي حمل الفريق بعد رحيل كرستيانو رونالدو. في وقت رحيل الأخير، راهنت الكثير من الجماهير على تدني مستويات الفريق على المستوى المحلي والدولي. مع ذلك، كان كريم بنزيما هو اللاعب الذي حصد لقب الهداف وقاد فريقه للفوز بالبطولات المختلفة.

مع شعبية ريال مدريد الكبيرة في الوطن العربي، يتابع المشجعين أخبار الدوري الإسباني بث مباشر أول بأول، ويهتمون بمعرفة الأخبار من خلال المواقع الرياضية المختلفة. هذه المواقع أيضًا تقدم تغطية كاملة للمباريات في الدوريات الأوروبية والدولية والعربية بحيث تلبي رغبات المشجعين المختلفة.

توفر أفضل المواقع الرياضية توقعات احترافية لنتائج المباريات وتتيح لك المراهنة على كافة الأحداث الرياضية الهامة مثل كأس العالم لكرة القدم 2022. من خلال أفضل مواقع المراهنة على كأس العالم تحصل على أفضل احتمالات لنتائج المباريات في كأس العالم والدوريات والبطولات الأخرى سواء العربية أو الأوروبية أو غير ذلك من خلال مواقع تم اختيارها بشكل دقيق للغاية. ستجد قائمة من المواقع الرائعة ومراجعات لكل موقع بحيث تتعرف على أهم الخدمات والمزايا والعيوب في كل موقع لكي تختار موقع المراهنات الرياضية المناسب لك. تقدم هذه المواقع مكافآت نقدية وعروض ترويجية للاعبين الجدد والحاليين وهو ما يبحث عنه الكثيرين من المواطنين في الدول العربية.

إنجازات كريم بنزيما مع ريال مدريد 2022

يبلغ كريم بنزيما الآن من العمر 34 عامًا، فهو من مواليد 1987 وانضم لريال مدريد في عام 2009 ويعتبر من أقدم لاعبي الفريق الحاليين. جاء فوز كريم بنزيما بجائزة اليويفا لأفضل لاعب في أوروبا 2022 على خلفية أداء اللاعب الرائعة مع فريقه ريال مدريد خلال موسم 2021 – 2022. فلقد ساهم بنزيما بشكل كبير بتحقيق الملكي للقب الدوري الإسباني بعد تربع الفريق على أعلى قائمة ترتيب الدوري الإسباني بواقع 86 نقطة. لعب كريم 32 مباراة طوال الموسم سجل خلالها 27 هدف وفاز بلقب هداف الدوري الإسباني لنفس الموسم.

خلال نفس الموسم، حقق اللاعب الفرنسي دوري أبطال أوروبا مع الريال وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على نادي ليفربول. بشكل فردي، فاز كريم بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا 2022 من خلال تسجيله لمجموع 15 هدف في كافة مراحل البطولة. أخر الألقاب الجماعية التي فاز بها اللاعب هو لقب السوبر الأوروبي، وبعدها حصل بنزيما على جائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2022 التي تقدمها اليويفا.

أنشيلوتي يعود من جديد

لم تنال عودة أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد الكثير من الترحيب من جانب جماهير النادي سواء في الوطن العربي أو في إسبانيا أو على مستوى العالم. فقد كان يرى الكثيرين أن أسلوب تدريب أنشيلوتي وطريقه اللعب الخاصة به لا تتناسب مع وضع الفريق الحالي وخاصة مع كبر سن المدرب.

مع مرور الوقت، أثبت أنشيلوتي لهؤلاء أنه الاختيار الأنسب للنادي في ذلك الوقت. فلقد ساعد الفريق في التتويج ببطولة الدوري الإسباني 2022، وحقق دوري أبطال أوروبا بعد بداية سيئة للملكي في البطولة. تتويجًا لهذه الجهود التي قدمها أنشيلوتي مع النادي الإسباني، حقق المدرب أيضًا جائزة أفضل مدرب في أوروبا.

ليس ذلك فقط، بل يبدأ الريال الموسم الجديد في الدوري الإسباني بشكل قوي حيث حقق الفوز في أول مواجهتين له في الموسم الجديد من الدوري بقيادة أنشيلوتي ويعتلي قائمة الترتيب بواقع 6 نقاط من مباراتين حيث قلب تأخره في المباراة الأولى أمام نادي الميريا بهدف إلى فوز في المباراة بهدفين مقابل هدف واحد. في المباراة الثانية، افتتح بنزيما التسجيل في مرمى سيلتا فيجو وانتهت هذه المباراة برباعية مقابل هدف وحيد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فوضى كوبا أميركا تُثير مخاوف منظّمي مونديال 2026

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

بعد قدوم مبابي.. ريال مدريد يرغب في إعادة حكيمي إلى الفريق