“كان الكاميرون”.. “الكاف” يسلط عقوبة على المنتخب الجزائري

24 يناير 2022 - 02:55

عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، منتخب الجزائر بغرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار، بسبب اجتياح عددا من جماهيره أرضية الميدان بعد مباراة كوت ديفوار.

وأوضح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان له على موقعه الرسمي، أن تقرير حكام المباراة ذكر أنه في نهاية مباراة “الخضر” وكوت ديفوار، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، اجتاح حوالي 40 مناصرا الملعب، معظمهم من المدرج الشرقي.

كما فرض “الكاف” غرامة 10 آلاف دولار على اتحاد كرة القدم الإيفواري لغزو أنصارهم الملعب، في ذات المباراة، منها 5 آلاف دولار غير نافذة.

وفشل المنتخب الجزائري في عبور دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما انهزم في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة أمام منتخب الكوت ديفوار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

حملت صحيفة "الشروق الجزائرية، مسؤولية الهزيمة لعدد من العوامل، أبرزها " رداءة أرضية ملعب “جابوما”، وإجراء المقابلات تحت حرّ شديد ورطوبة عالية، ومجاملة المُنظمّين لِمنتخبات أخرى من ناحية الميدان والتوقيت، وتحكيم مُثير للجدل أضرّ المنتخب الوطني خاصة في مواجهتَي سيراليون وغينيا الإستوائية، وقرار “الفيفا” غير المفهوم القاضي بِتأخير التحاق اللاعبين بِنواديهم حتى الـ 3 من يناير الحالي، رغم أن اللوائح تنصّ على إمكانية عودة اللاعب إلى منتخبه قبل 15 يوما من انطلاق منافسة كبيرة مثل البطولة الإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السلامي يعلق على فوز الفتح الرباطي أمام حسنية أكادير 

أزمة الحسنية.. النادي السوسي يستقبل الفتح الرباطي بمدرجات فارغة بعد مقاطعة إمازيغن

لجنة التأديب تصدر عقوبات في حق أندية البطولة الوطنية