“ديربي الشمال”.. استنفار أمني وسدود قضائية لمنع تنقل جماهير طنجة إلى تطوان

09 سبتمبر 2022 - 02:00

أفادت مصادر خاصة لجريدة "العمق، أن مصالح ولاية أمن طنجة وضعت، منذ أمس الخميس، سدودا أمنية بعدد من مخارج المدينة للسهر على تنفيذ قرار السلطات الولائية القاضي بمنع تنقلات جماهير مدينة طنجة نحو تطوان، وذلك "لتفادي وقوع حوادث الشغب والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وضمان الأمن العام".

وحسب ذات المصادر، فإن مصالح أمن طنجة تمكنت من توقيف عدد من المركبات والسيارات التابعة للنقل العمومي تحمل عددا من جماهير الفريق المحلي، منذ ليلة أمس، ضاربة طوقا أمنيا بمختلف مخارج المدينة شرقا وغربا شمالا وجنوبا.

وأضافت ذات المصادر، أن العمليات الأمنية والسدود القضائية مكنت من إرجاع عدد من الأشخاص الذين حاولوا التوجه إلى مدينة تطوان لحضور مباراة "كلاسيكو "شمال بين الغريمين التقليديين، المغرب التطواني واتحاد طنجة، اليوم الجمعة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن قرار المنع يأتي كتحرك استباقي لتفادي أي أحداث شغب محتملة، خاصة وأن مباريات الفريقين تشهد في العادة أعمال عنف بين بعض المحسوبين على الجماهير، سواء في تطوان أو طنجة.

وتعتبر هذه أول مباراة بين الفريقين بعد عودة فريق الحمامة البيضاء إلى قسم الصفوة، عقب تصدره نتائج القسم الثاني الذي ظل فيه لموسم واحد.

وبعد عودة المغرب التطواني للقسم الأول، برزت دعوات من طرف "إلتراس" الفريقين من أجل الصلح وإنهاء كل عمليات التحريض على العنف التي تتم على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي آخر موسم قبل نزول المغرب التطواني إلى القسم الثاني، شهدت مدينة تطوان أحداث شغب بين محسوبين على جماهير الفريقين، خلفت خسائر مادية ومطاردات أمنية.

يشار إلى أن المغرب التطواني يستقبل غريمه التقليدي اتحاد طنجة، مساء يوم الجمعة المقبل، بملعب "سانية الرمل" بتطوان، في قمة مباريات الجولة الثانية من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

* الصورة من الأرشيف

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية