إنجلترا تطيح بالسنغال وتضرب موعدا مع فرنسا في ربع نهائي المونديال

04 ديسمبر 2022 - 09:54

تأهل المنتخب الإنجليزي لربع نهائي منافسات كأس العالم بعد تغلبه على نظيره السنغالي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب البيت، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وأحرز المنتخب الإنجليزي هدف التقدم في الدقيقة 39 من عمر شوط اللقاء الأول، عن طريق لاعبهم جوردان هندرسون، هاري كين مرة آخرة، لينجح هاري كين في تسجيل ثان أهداف منتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة الثالثة بالوقت البدل عن الضائع من الجولة الأولى.

وتواصلت سيطرة المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني مضيفا الهدف الثالث عن طريق لاعبه بوكايو ساكا عند الدقيقة 57، لتنتهي المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح زملاء هاري كين.

وبهذا الانتصار، حجز المنتخب الإنجليزي مقعده في ربع النهائي حيث سيلاقي نظيره الفرنسي، وذلك يوم السبت 10 دجنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء.

ودخل المنتخب الإنجليزي بكل من جوردان بيكفورد، كايل والكر- جون ستونز- هاري ماغواير- لوك شاو، ديكلان رايس- جود بيلنيغهام- جوردان هندرسون، بوكايو ساكا- هاري كين- فيل فودين.

فيما اعتمد أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي، على كل من، إدوارد ميندي، يوسف سابالي- كاليدو كوليبالي- عبده ديالو- إسماعيل جاكوبس، باتي سيس- نامبليس ميندي، كريبان دياتا- إليمان نداي- إسماعيلا سار، بولاي ديا.

وتأهل منتخب السنغال إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب انجلترا، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

ويبحث منتخب إنجلترا عن لقبه الثاني من المونديال في بطولة كأس العالم 2022، بعد أن توج بالبطولة عام 1966 في المرة الوحيدة في تاريخه والتي استضاف فيها المحفل العالمي.

وكان المنتخب الفرنسي واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، حيث تغلب على نظيره البولندي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، ليبلغ منتخب “الديوك” ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

يذكر أن منتخب الأرجنتين تأهل للدور الربع من كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه بالأمس بهدفين مقابل هدف على حساب أستراليا، ليُواجه منتخب هولندا الذي تأهل أيضًا على حساب منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتستكمل مباريات الدور الذاته، غدا الإثنين، حين يواجه المنتخب الياباني، الذي انتزع صدارة المجموعة الخامسة، نظيره الكرواتي في الساعة الرابعة عصرا بملعب الجنوب، على أن ينازل المنتخب البرازيلي كوريا الجنوبية في الساعة الثامنة مساء على أرضية ملعب 974.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024