عموتة: ظروف صعبة منعتني من تدريب المنتخب.. وسُمِح لي بالمزاوجة بين الوداد والأولمبي

21 سبتمبر 2022 - 02:00

كشف الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي والوداد الرياضي، عن أسباب عدم توليه تدريب المنتخب المغربي الأول، مؤكدا من جهة ثانية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سمحت له بالمزاوجة بين تدريب الفريق الأحمر ومنتخب أقل من 23 سنة.

وأوضح عموتة، في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس"، أن مهمته أصبحت أكثر صعوبة لأن تفكيره بات، على حد قوله، مشتتا بين تدريب المنتخب المغربي الأولمبي والوداد الرياضي في الآن ذاته، مؤكدا أن "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سمحت له بالمزاوجة بين تدريبهما معا".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المنتخب الأولمبي يواجه عدة إكراهات خاصة أنه مطالب بالتأهل للألعاب الأولمبية بباريس سنة 2024، وذلك من بوابة بطولة أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة التي سيستضيفها المغرب منتصف السنة المقبلة، مؤكدا أنه لن يُسمح لأشبال الأطلس سوى التواجد مع الأوائل وأن الهدف الأبرز يبقى هو الوصول للمباراة النهائية".

وفي سؤال حول ما إذا كان قد شعر بخيبة أمل بعد عدم اختياره لتدريب المنتخب المغربي، أكد عموتة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اقترح عليه تدريب "أسود الأطلس" منذ الأسبوع الأخير من شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أنه "اعتذر عن تولي المهمة بسبب أنه كان يمر من ظروف خاصة صعبة منعته من ذلك".

وأشار مدرب الوداد الرياضي إلى أنه "كان يتخوف من ألا يكون في حجم المسؤولية التي كانت ستلقى على عاتقه"، مضيفا أنه لم يكن جاهزا لا ذهنيا ولا لوجيستيكيا وفضل تأجيل الإشراف على المنتخب إلى وقت آخر".

وبخصوص مشاركة المنتخب المغربي في مونديال قطر، أكد عموتة أن المجموعة التي وقع فيها "أسود الأطلس" صعبة للغاية بتواجد منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، داعيا لضرورة التمسك بفرصة التأهل للدور الثاني رغم النسبة الضعيفة لتحقيق ذلك".

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد قررت، في إطار الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية، الاستغناء عن المنتخب الوطني للاعبين المحليين الذي يشرف عليه الحسن عموتة، حيث أكد رئيس الجامعة، فوزي لقجع، تعويض المنتخب المحلي في مشاركاته المقبلة بالمنتخب الأولمبي.

يشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أسند شرف تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"، للمغرب، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه المنافسة إلى الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

من جهته، يستعد المنتخب المغربي الأول للمشاركة في مونديال قطر شهري نونبر ودجنبر المقبلين، حيث أوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يصطدم بإسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم وألمانيا تودع المونديال

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق