نصف نهائي الدوري الإفريقي.. الوداد الرياضي يهزم الترجي التونسي ذهابا

29 أكتوبر 2023 - 09:00

تمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بضيفه الترجي التونسي في ذهاب دور نصف نهائي الدوري الإفريقي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بنتيجة هدف دون رد.

وانتظر الفريق الأحمر حتى الدقيقة 59 ليسجل الهدف عن طريق اللاعب هشام بوسفيان قبل مباراة الإياب التي ستجرى الأربعاء المقبل بملعب حمادي العقربي بتونس.

وشهد اللقاء رفع جماهير الوداد لرسائل تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة بالعدوان على غزة، كما رفع أنصار الفريق الأحمر رسائل للتذكير بمباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية التي لم تنتهي سنة 2019.

ودخل الوداد الرياضي المباراة بكل من، يوسف المطيع، ايوب العملود، يحيى جبران، يحيى عطية الله، أمين ابو الفتح، محمد اوناجم، هشام بوسفيان، زكرياء الدراوي، الشرقي البحري، جمال حركاس، سفيان أحناش.

وكان الوداد الرياضي تأهل على حساب نادي إنيمبا النيجري بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد وإيابا بثلاثة أهداف دون رد، فيما تأهل الترجي الرياضي على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي، بعد أن قلب الفريق التونسي تأخره من هدف في مباراة الذهاب إلى انتصار بثلاثية على أرضه.

وأسندت لجنة الحكام التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة مباراة الوداد الرياضي ضد الترجي التونسي لطاقم تحكيمي مصري بقيادة أمين عمر بمساعدة يوسف البساطي مساعد أول، وسامي هلهل مساعد ثان، ومحمود البنا حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمد عادل حكم فيديو مساعد.

وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي للمباراة النهائية يتم منح استراحة مدتها خمس دقائق بين نهاية الوقت الإضافي وبداية ركلات الترجيح وتحدد ركلات الترجيح الفريق الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خاص.. الكعبي يتجه لتجديد عقده رفقة اولمبياكوس اليوناني

الادعاء الألماني يكشف لـ”العمق” مستجدات تسليم بودريقة للسلطات المغربية

أتلتيكو مدريد يخطط لاستعارة أكرد من وست هام