لقلالش: التتويج ببطولة فرنسا للغولف حافز كبير لبذل جهد أكبر لبلوغ مستوى أعلى

21 سبتمبر 2022 - 06:30

اعتبرت لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش، أن تتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "لاكوست" للسيدات، يشكل حافزا كبيرا لبذل المزيد من الجهد وبلوغ مستوى أعلى.

وقالت لقلالش (24 سنة)، في تصريحات إعلامية، لدى وصولها إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، أن هذا اللقب هو بمثابة دعم معنوي قوي لبذل جهد أكبر لتشريف المغرب في مختلف المحافل الدولية.

وتابعت أن "تتويجها بهذه البطولة في عامها الأول كلاعبة محترفة يعد مبعث اعتزاز لها، كما أنها سعيدة بهذا التتويج الذي لم يكن سهلا، وفخورة أيضا لكونها أول عربية ومغربية تتوج بهذا اللقب".

وعن طموحاتها المستقبلية، قالت لقلالش "سيكون رائعا أن أضمن مشاركتي في الألعاب الأولمبية المقررة في باريس 2024 ، وتواجدي في منصة التتويج بالأولمبياد وتكرار إنجازات أبطال مغاربة آخرين".

من جهته، وصف السيد جليل بنعزوز، رئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للغولف، تتويج إيناس لقلالش، بأنه مصدر فخر لرياضة الغولف على الصعيد العربي، مضيفا أن هذا الانجاز ينضاف إلى الإنجازات الكثيرة التي حققتها هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه "بعد أن شاركت مها الحديوي في دورتي الألعاب الأولمبية روي دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، نأمل أن تضمن كل من البطلتين حضورها في الدورة المقبلة بباريس".

وأكد السيد بنعزوز أنه "على غرار سعيد عويطة ونوال المتوكل و رياضيين آخرين، باتت إيناس لقلالش، ملهمة للشباب المغربي ونموذجا يحتذى به.

وكانت إيناس لقلالش، توجت السبت الماضي بلقب الدورة ال32 لبطولة فرنسا المفتوحة "لاكوست" للسيدات، لتصبح بذلك أول لاعبة غولف مغربية وعربية من شمال إفريقيا تتوج بلقب الدوري الأوروبي المفتوح للسيدات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين