قانون التربية البدنية يضع جامعة الكرة في مأزق بعد مزاوجة عموتة بين الأولمبي والوداد

23 سبتمبر 2022 - 05:00

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق" ان المادة 14 من قانون التربية البدنية والرياضة المؤطر للمارسة الرياضية بالمغرب وضعت الجامعة الملكية المغربية في موقف حرج بعد منحها المدرب الحسين عموتة إمكانية المزاوجة بين الوداد الرياضي والمنتخب الأولمبي.

وتنص المادة المذكورة على أنه "لا يجوز للرياضي (ة) أو الإطار الرياضي (ة) أن يوقع أكثر من عقد رياضي واحد عن نفس الفترة"، وهو ما يتنافى مع وضعية الإطار الحسين عموتة الذي يربطه عقد بالوداد والجامعة الملكية المغربية.

وفشل الحسين عموتة في أول ظهور له رفقة المنتخب الأولمبي بعدما انهزم أمام المنتخب السنغالي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله خلال المباراة الودية التي جمعتهما بنتيجة أربعة أهداف دون رد.

وتدخل المباراة ضمن تحضيرات المنتخب الوطني المغربي الاولمبي لأقل من 23 سنة، لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد باريس.

وسيخوض المنتخب الأولمبي مباراة أخرى أمام نظيره السينغالي الأحد المقبل، في إطار استعدادات الفريق الوطني لأقل من 23 سنة، لتصفيات كأس أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويقود المنتخب الوطني المغربي المدرب الحسين عموتة بمساعدة مصطفى الخلفي، فيما يقود المنتخب السنغالي ديمبا مباي المدير السابق لمركز تكوين نادي الفتح الرباطي بمساعدة انور مغنية.
وكانت مصادر جريدة "العمق" كشفت أن المدير التقني للجامعة الملكية المغربية كريس فان بويفلد يتجه لاقتراح الإطار الوطني المغربي نور الدين مكرم لقيادة المنتخب الوطني الأولمبي عوض الإطار الوطني الحسين عموتة مدرب الوداد الرياضي.

ويبلغ مكرم من العمر 56 سنة وكان قد خاض عدة تجارب رفقة عدد من الفرق البلجيكية إضافة لفريق ألماني قبل أن يعتزل سنة 2003 علما أن مكرم ينحدر من مدينة الخميسات ويملك الجنسية البلجيكية والمغرببة ويشرف حاليا على إحدى الفرق السنية ببلجيكا.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد قررت في إطار الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية الاستغناء عن المنتخب الوطني للاعبين المحليين الذي يشرف عليه الحسن عموتة، حيث أكد رئيس الجامعة، فوزي لقجع، تعويض المنتخب المحلي في مشاركاته المقبلة بالمنتخب الأولمبي في إطار الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”

عبد المنعم وأفشة يتوقعان مباراة قوية للأهلي المصري أمام ريال مدريد (فيديو)