بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

29 سبتمبر 2022 - 03:30

لأول مرة في تاريخ الدوري الإيطالي، الذي انطلق سنة 1898، ستكون الحكمة ماريا سولي فيرييري كابوتي أول إمراة تقود مباراة في دوري الدرجة الاولى في ايطاليا لكرة القدم.

وحسب ما أعلنت عنه رابطة الدوري الإيطالي، فإن كابوتي ستقود مباراة ساسوولو وضيفه ساليرنيتانا الأحد المقبل، لحساب الجولة 8 من الدوري الإيطالي، لتكون بذلك أول امرأة تدير مواجهات بالكالتشيو.

في السياق ذاته، قال رئيس رابطة الحكام بالاتحاد الإيطالي، الفريدو ترنتالانج: "إنه ليس يوما عاديا، أنا متأثر كثيرا، ماريا سولي ستخوض أول مباراة لها في "سيري أ" على أساس جدارتها، نحن لا نمنح امتيازا لأحد، لقد استحقت ماريا سولي هذا الامر الذي يعتبر نجاحا للجسم التحكيمي ككل".

وسبق لفيرييري كابوتي، ذات 31 عاما، أن أشرفت على مباريات في الدرجة الثالثة الموسم الماضي، كما قادت مباراة كان أحد طرفيها فريق من الدرجة الاولى وهو كالياري خلال مواجهته لتشيتاديلا في كأس ايطاليا في دجنبر الماضي، كما اشرفت على مباراة تشيتاديلا ضد سبال في الدرجة الثانية قبلها بشهرين أيضا.

يذكر أن ماريا كابوتي صاحبة الـ(31 عاماً) قد دخلت عالم التحكيم قبل 7 سنوات، وصعدت لتحكم مباريات الدرجة الثالثة قبل سنتين، كما قادت مباريات الدرجة الثانية الموسم الماضي، بعد بضعة أشهر فقط من تحكيم ماريا ماروتا مباراة في الدرجة الثانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جدل يعود من جديد في المونديال.. من الأفضل ميسي أو رونالدو ؟

الركراكي ساحر “الأسود”.. والأفوكادو فاكهة المغاربة

رسميا.. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا