المغرب يتقدم في تصنيف “الفيفا” قبل مونديال قطر

06 أكتوبر 2022 - 10:35

تقدم المنتخب الوطني المغربي مرتبة واحدة فيتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليصل المغرب للمركز الـ22 بعدما كان في المركز الـ23 في آخر تصنيف صادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم.

المنتخب الوطني رفع رصيده من النقاط إلى 1563.5 بعد خوض وديتي الشيلي والبارغواي بإسبانيا استعدادا لمنافسات كأس العالم المقررة بدولة قطرة نهاية العام.

وعلى المستوى العالمي تصدر المنتخب البرازيلي الترتيب، وجاء المنتخب البلجيكي ثانيا فيما الأرجنتين في المركز الثالث والمنتخب الفرنسي في المركز الرابع وانجلترا في المركز الخامس.

وتأتي فرنسا (المركز الرابع)، حاملة اللقب العالمي خلفها مباشرة، تليها إنجلترا (المركز الخامس). ويبقى الاختلاف الملحوظ الوحيد في المراكز العشرة الأولى تقدم إيطاليا (المركز السادس، +1) التي استولت على مركز إسبانيا (المركز السابع، تراجعت بمركز واحد).

وشهدت بعض المراكز البعيدة عن القمة بعض التغير، بعدماتقدمت كرواتيا للمركز 12 بثلاثة مراكز ومن جانبها، دخلت إيران نادي العشرين (المركز 20، +2) تتبعها صربيا (المركز 21، +4).

يذكر أن التقدم في التصنيف كان من نصيب منتخبات لن تشارك في نهائيات 2022، مثل اسكتلندا (40، + 5)، وأذربيجان (123، + 5)، اللتين تتقدمان بخمسة مراكز لكل منهما، كما نذكر الجزائر (37، + 4)، وجورجيا، (78، + 4) وموريتانيا (103، + 4) وسورينام (139).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محكمة العمل الألمانية تنصف الغازي وتبطل قرار فسخ عقده

رحيمي ينافس البوفتيني على الكرة الذهبية الإماراتية

بعد رحيله عن ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي