جماهير المغرب التطواني تقود حملة بشوارع المدينة للقضاء على كورونا

25 أبريل 2019 - 04:47

انخرطت الفصائل المشجعة لفريق المغرب التطواني (الإلتراس)، في الحملة ضد فيروس "كورونا" القاتل، حيث قام فصيلا "لوص ماطادوريس" و"سيامبري بالوما" بحملات تحسيسية بشوارع المدينة، وتعليق لافتات عملاقة وملصقات تضم شعارات تدعو السكان إلى الالتزام بقرار السلطات بالبقاء في منازلهم من أجل الانتصار في معركة القضاء على الفيروس.

ووجهت "الإلتراس" رسائل إلى سكان تطوان ضمن لافتات كبيرة تم تعليقها بأهم شوارع المدينة وأمام المستشفى الإقليمي "سانية الرمل"، حيث كتب عليها: "سنتحد.. ونقاتل.. و ننتصر.. Covid 19"، "الزموا المنازل.. كورونا قاتل"، "كن رجلا مثل أجدادك.. أو ساعدنا بالصمت من أجل أحبائك"، "إن لم تكن سببا في نشر الوعي.. فلا تكن سببا في نشر الجهل، "الوطن سفينتنا.. غرقهُا أو إنقاذها تحت أيدينا".

فصيل "لوص ماطادوريس" أوضح أن قيامه بهذه الحملة يأتي تماشيا مع ما فرضته الظرفية من انتشار لفيروس "كورونا"، وذلك بهدف تحسيس ساكنة تطوان بخطورة الفيروس من جهة، ومن أجل تمرير الرسالة الواضحة التي يُطالب به الأطباء المختصون، مفادها المكوث في البيت،والالتزام بالتعليمات، وذلك عن طريق مجموعة من الملصقات الحاملة للتدابير الوقائية الواجب اتخاذها.

يُشار إلى أن شوارع مدينة تطوان أصبحت، منذ أمس الخميس، شبه خالية من المارة، بعد قرار السلطات إلزام السكان بالبقاء في منازلهم من أجل السيطرة على وباء "كورونا"، حيث توقفت الحركة في مختلف أحياء وشوارع المدينة، فيما أغلقت المحلات والمقاهي والمطاعم أبوابها باستثناء محلات التغطية العامة والصيديات.

ووفق ما عاينته جريدة "العمق"،  فإن السلطات المحلية والشرطة الإدارية التابعة للجماعة مرفوقة بقوات الأمن والقوات المساعدة، تواصل تنظيم دوريات بالسيارات في مختلف أحياء المدينة، تدعو من خلالها ساكنة تطوان عبر مكبرات الصوت، إلى الالتزام بقرارات وتوجيهات السلطات بعدم الخروج من المنازل.

كما عاينت جريدة “العمق” قيام مصلحة المراقبة التابعة للشرطة الإدارية بحملات مراقبة للأسعار والسلع بالمحلات التجارية وسط المدينة، فيما وجهت جماعة تطوان نداءً إلى الساكنة تدعوهم إلى إخراج النفايات ابتداءا من التاسعة ليلا لتسهيل عملية الجمع، مع إلقائها داخل الحاويات المخصصة.

وليلة أمس الخميس، أعلنت وزارة الداخلية، أنه تقرر إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، وذلك كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث