الركراكي: هدفي الأساسي التتويج بـ”كان 2024″.. وتألق لاعب مع ناديه لا يعني استدعائه

17 أكتوبر 2022 - 08:00

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن هدفه الأساسي رفقة المنتخب الوطني المغربي الأساسي هو التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا "الكوت ديفوار 2023".

وقال الركراكي، أثناء حلوله ضيفا على برنامج "مع الرمضاني" بالقناة الثانية: "هدفي هو كأس أمم أفريقيا 2023، لن أكذب على المغاربة، قدمت هنا من أجل إحراز اللقب القاري، نستعد للمشاركة في كأس العالم لكن الهدف الأساسي هو كأس أفريقيا، وسنكون أحد المرشحين للفوز".

وعن الحسم في لائحة المنتخب المغربي التي ستشارك في المونديال، أكد المتحدث ذاته أنه لم يحسم لحدود الساعة في القائمة الكاملة، ومشددا على أن "تألق أي لاعب مع ناديه لا يعني بالضرورة استدعائه لصوف "اسود الأطلس"، لأنه قد لا يخدم، على حد قوله، المجموعة والمنظومة".

وبخصوص مشاركة المنتخب في مونديال قطر، قال الركراكي: "من حق المغاربة أن يحلموا وأن يرفعوا من سقف طموحاتهم عاليا، ولا يجب أن نخشى المنافسين في المونديال، وأنا أؤمن بإمكانية تحقيق إنجاز كبير رغم صعوبة المهمة".

وزاد قائلا: " لا يجب أن ينسى المغاربة بالمقابل حجم المنافسين في مجموعتنا بالمونديال، وأي منتخب قادر على صنع المفاجأة في كأس العالم لدي مجموعة تجعلني لا أخشى المنافسين".

وطالب الناخب الوطني بمعاملته مثل المدربين الأجانب السابقين الذي حظوا، على حد قوله، بالوقت الكافي لإعداد مشروعهم، مضيفا: "أتقبل الانتقادات فهي تدخل في صميم عمل أي مدرب لكرة القدم في العالم".

وأوضح الركراكي أن مهمته كمدرب للمنتخب تختلف عن تدريب الأندية لأنك في حاجة، على حد قوله، لإيصال رسالتك للاعبين في وقت وجيز، مشيرا إلى أن العناصر الوطنية أصبحت مؤمنة بالتحلي بالروح القتالية والمسؤولية لتمثيل المنتخب المغربي، مضيفا أن هذا الأخير يجب أن يكون شبيها بالشعب المغربي.

وشدد المدرب السابق للوداد الرياضي على أن العلاقة بين لاعبي المنتخب المغربي يطبعها الاحترام والتفاهم والروح الرياضية، مضيفا أن أزيد من 80 في المائة من اللاعبين يتحدثوا بـ"الدارجة المغربية"، وهو ما يسهل، على حد قوله، التواصل بين المجموعة.

ونوه الناخب الوطني بالدعم الذي تقدمه المجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتوفير جميع الإمكانيات للنخبة الوطنية للوصول في أحسن الظروف لمونديال قطر، مشيرا إلى أن جامعة الكرة لا تذخر جهدا في سبيل تجهيز المنتخب ولا تختلف عن الجامعات الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)