برشلونة يواجه خطر عدم المشاركة في النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية 

31 ديسمبر 2023 - 03:30

أفادت تقارير إعلامية أن نادي برشلونة الإسباني يواجه خطر عدم المشاركة في مونديال الأندية 2025 المقرر بالولايات المتحدة الأمريكية بنظام جديد.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد الأندية المشاركة في 32 فريقا، ب 12 مقعدا من قارة أوروبا، وبحد أقصى ناديين من كل دولة.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، ستنقسم المقاعد ال12 إلى أبطال 4 نسخ لدوري أبطال أوروبا، بداية من موسم 2020/21 وحتى 2023/24، إلى جانب الفرق الثمانية الأولى في ترتيب اليويفا بحسب نتائجهم في المواسم الأربعة المذكورة.

وأضافت الصحيفة، أنه تم حسم مشاركة أبطال النسخ الثلاث الماضية من دوري أبطال أوروبا، وهي تشيلسي، ريال مدريد ومانشستر سيتي.

واضاف التقرير ذاته أنه سيتحدد باقي المشاركين بناء على نتائج الفرق في النسخ الأربعة الأخيرة المذكورة، حيث يحصل كل فريق على 4 نقاط للمشاركة، ونقطتين للفوز، ونقطة للتعادل، و5 للوصول إلى دور ال16، ونقطة في كل جولة حتى النهائي.

وتقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية خلال يونيو 2025، بمشاركة 32 ناديًا من كل القارات حول العالم، بواقع 12 من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 أندية من إفريقيا، و4 من أسيا، و4 من أمريكا الشمالية، ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا، ونادٍ يمثل البلد المضيف.

وضمت قائمة الأندية التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية القادمة كل من:

قارة أوروبا: "ريال مدريد – تشيلسي".

أمريكا اللاتينية: "بالميراس – فلامنجو".

قارة أفريقيا: "الأهلي – الوداد".

قارة آسيا: الهلال السعودي

كونكاف: "مونتيري - سياتل".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية