جوائز الكرة الذهبية.. ليفاندوفسكي أفضل هداف في العالم وجافي يتوج كأفضل لاعب شاب

17 أكتوبر 2022 - 08:45

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اليوم الإثنين، عن الفائز بجائزتي أفضل هداف وأفضل لاعب شاب في العالم عن الموسم الماضي 2021-2022.

وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني سابقًا، بجائزة “ جيرد مولر” لأفضل هداف في العالم لموسم 2021-2022.

وظفر ليفاندوفسكي بالجائزة بعدما كان أكثر من سجل أهدافًا خلال الموسم الماضي بتسجيله 50 هدفًا مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني في مختلف المسابقات.

وفي موسمه الأخير مع الفريق البافاري توج البولندي هدافا للدوري الألماني برصيد 35 هدفا في 34 مباراة علما بأنه حقق خلال موسم 2020-2021 أرقاما أعلى أفضل بتسجيله 41 هدفا في 29 مباراة، أي أكثر من الأسطورة الراحل غيرد مولر الذي كان يحمل الرقم القياسي على مدى نصف قرن (منذ موسم 1971-1972).

وفي صفوف برشلونة سجل ليفاندوفسكي حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي 14 هدفا في 13 مباراة بينها 9 في الدوري الإسباني.

من جهة ثانية، فاز جافي متوسط ميدان فريق برشلونة الإسباني بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم عن الموسم الماضي 2021-2022

وتفوق جافي عن منافسيه، الإنجليزي جود بيلينجهام متوسط ميدان بورسيا دورتموند الألماني، والبرتغالي نونو مينديز ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، والفرنسي إدواردو كامافينجا متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، إضافة إلى جمال موسيالا صانع ألعاب بايرن ميونخ الألماني.

وظهر جافي بأداء استثنائي مع برشلونة في الموسم الماضي، وساهم في احتلالهم المركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني.

وتوافد المرشحون للفوز بالكرة الذهبية والضيوف، على مسرح “دو شاتيلييه” لحضور الحفل.

ومن أبرز الحضور الذين حلوا بمسرح “ دو شاتيلييه"، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني والمرشح الأول للفوز بالجائزة، ومواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، السنغالي ساديو ماني، البلجيكيين تيبو كورتوا وكيفن دي بروين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إقصائه للوداد.. الهلال السعودي يضيف فلامينكو البرازيلي لضحاياه ويصل لنهائي الموندياليتو 

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”