مشروع قانون المالية يخصص 23 مليار سنتيم لتأهيل “ملعب الرباط”

21 أكتوبر 2022 - 05:00

كشف مشروع قانون المالية لسنة 2023، أن تأهيل المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، سيكلف الدولة 23 مليار سنتيم سنة 2023.

وحسب ملحق التوزيع الجهوي لأهم المشاريع الاستثمارية التابعة للمؤسسات والمقاولات العمومية المبرمجة برسم مشروع قانون المالية لسنة 2023، فإن المؤسسة المكلفة بإعادة تهيل المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط هي "شركة الرباط للتهيئة"، حيث بلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليار سنتيم، مع تخصيص 23 مليارا سنة 2023.

وكانت عدد من المصادر تحدثت عن إمكانية تسقيف المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، حيث انتشرت عدة صور للشكل الجديد للمركب بعد إعادة تأهيله، علما أنه خضع على مدار السنوات الماضية لمجموعة من الإصلاحات همت مختلف مرافقه.

وكان مصدر جريدة "العمق" أكد أن "هناك شكلا جديدا لتغطية مدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله لم يتم التأشير عليها بعد من قبل الهيئات المختصة، مضيفا أن "أن بنية ملعب الأمير مولاي عبد الله تسمح بتغطيته ليكون بجودة أكثر مما سيضفي عليه طابعا جماليا"، مشيرا إلى "وجود صيغة للشكل الخارجي للملعب مازال يشتغل عليها المهندس المكلف وأنه يناقش الأمر مع الجهات المختصة من أجل التأشير عليها".

وعرف مركب مولاي عبد الله عددا من الإصلاحات على مدار السنوات الماضية، همت التكسية والإصلاحات التقنية وإنشاء منقطة مختلطة ثانية والمسالك المؤدية لها ورواق بطول 100 متر يربطها بالمنطقة المختلطة الأولى، إضافة إلى تهيئة الجناح الملكي ووضع 12 مقصورة لكبار الشخصيات وتكسيتها وتهيئة الملعب الرئيسي وملاعب التداريب من خلال تكسيتها بالعشب الاصطناعي.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذه الإصلاحات التي انتهت سنة 2014، خلال فترة وزير الشباب والرياضة الأسبق، محمد أوزين، 22 مليار سنتيم، حيث بات يتوفر على موقفين جديدين للسيارات على مساحة 1800 متر، كما تم تجديد مستودعات الملابس وقاعات الحكام ومندوبي اللقاءات وقاعات الإحماء وتجهيزها.

واحتضن المركب عددا من المباريات والمسابقات المحلية والقارية، من بينها نهائي كأس العرش للسنة المنصرمة والسوبر الإفريقي، فضلا عن نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات، إضافة لمباريات المنتخب المغربي والجيش الملكي في مختلف المنافسات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)