“الكاف” يستفسر عن قدرة مصر على تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

28 أكتوبر 2022 - 12:30

كشفت تقارير إعلامية مصرية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أرسل خطابا رسميا إلى نظيره المصري استفسر خلاله عن إمكانية استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، عقب سحب التنظيم من دولة غينيا بسبب عدم الجاهزية.

وكشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ، لجريدة "اليوم السابع" المصرية، عن خطاب تم إرساله من قبل الاتحاد الإفريقى للاتحاد المصري لمعرفة موقف مصر من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025، بعدما قرر "الكاف" إعادة فتح الدعوة لاستقبال الطلبات من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2025 عقب سحب التنظيم من غينيا.

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد تحدث عن إمكانية استضافة مصر لـ"كان 2025" قائلا: "يجب أن نساعد أشقائنا في إفريقيا، نحن نظمنا بطولتي 2006 و2019 ولنرى من سيتقدم من أجل مساعدته، ولو تعذرت الأمور سوف نساند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وواصل "لكننا نريد الآن مساعدة الدول الإفريقية في التنظيم ونسهم في إنجاح إفريقيا"، وأتم أشرف صبحي تصريحاته "الآن نفكر في الخطوة المقبلة بعدما نظمنا أمم إفريقيا من قبل".

وأعلن "الكاف" أن تحديد البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 سيكون خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في العاشر من فبراير من السنة المقبلة، فيما حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 11 نونبر المقبل كموعدٍ أقصى لتسلم خطابات الترشح للدول الراغبة في التنظيم، على أن يكون تقديم الملفات النهائية في موعد أقصاه السادسَ عشر من دجنبر.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أنه سيوفد بعثة تفتيش إلى الدول المترشحة للحدث في الفترة بين الخامس والخامس والعشرين من يناير المقبل، وذلك للحسم بشكل نهائي في مستضيف كأس إفريقيا 2025.

ومن المنتظر أن يشتعل الصراع مجددا بين المغرب والجزائر على الفوز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها سنة 2025، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب التنظيم من غينيا بسبب تأخرها في إنجاز الملاعب والبنى التحتية الخاصة بالبطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية