بعد تأجيل ألعاب طوكيو بسبب كورونا.. اللجنة الأولمبية المغربية ترحب بالقرار

24 يوليو 2019 - 02:01

أكدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أنها ستواصل بانتظام إبلاغ الجامعات الرياضية الوطنية والرياضيين المعنيين بجميع المستجدات التي ستعتمدها اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لطوكيو 2020 ، بعد تأجيل الدورة.

وحسب ما اوردته وكالة المغرب العربي للانباء، فقد تم اليوم عقب مؤتمر انعقد عبر تقنية الفيديو بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وجميع اللجان الأولمبية، ومن بينها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، لمناقشة تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وتم خلال الاجتماع التأكيد "على أن تأجيل الألعاب الأولمبية كان مسبوقا بتفكير عميق أسفر عن هذا القرار الحكيم، وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، لضمان الأمن الصحي والإنصاف لجميع الرياضيين المشاركين في هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير". 

وحددت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لطوكيو 2020 مدة ثلاثة أسابيع للمناقشة مع جميع الأطراف، من أجل تحديد المواعيد الجديدة لهذه الألعاب خلال عام 2021، والبرامج حسب الأنواع الرياضية، وكذلك نظام التأهل الجديد.

وعبرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،في بلاغها، عن متمنياتها بالصحة إلى الحركة الرياضية الوطنية برمتها "في ظل هذه الأوقات العصيبة".

واشارت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في بلاغها أنها "ترحب بهذا القرار الشجاع والمسؤول، الذي يعد تعبيرا جليا عن الرغبة والاهتمام في الحفاظ على صحة جميع المشاركين، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادا للألعاب الأولمبية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس