في آخر ودية قبل المونديال.. المنتخب المغربي يتغلب على جورجيا بثلاثية

17 نوفمبر 2022 - 07:01

تغلب المنتخب المغربي على نظيره الجورجي، بثلاثة أهداف دون رد، في آخر مباراة ودية قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق منافساتها الأحد المقبل.

وتسيد "أسود الأطلس" مجريات الشوط الأول ونجحوا في افتتاح حصة التسجيل عن طريق المهاجم بوسف النصيري عند الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف نجم تشيلسي، حكيم زياش، الهدف الثاني بطريقة رائعة، عبر تسديدة بعيدة المدى بأزيد من 50 مترا، مستغلا خروج الحارس الجورجي من مرماه، بحلول الدقيقة 29 من الجولة الأولى.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته الميدانية على اللقاء خلال الجولة الثانية، بعدما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 73 انبرى لها بنجاح، سفيان بوفال، ليحسم زملاء أشرف حكيمي اللقاء بثلاثية نظيفة، وينهون استعدادتهم لمونديال قطر بأحسن طريقة.

واعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، غانم سايس، يحيى جبران، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، سليم أملاح، سفيان بوفال ويوسف النصيري.

وشهدت الجولة الثانية عدة تغييرات في صفوف الفريق المغربي، بإقحام عدد من اللاعبين البدلاء على غرار عبد الرزاق حمد الله، سفيان أمرابط، نصير مزراوي، مع خروج حكيم زياش، غانم سايس وأشرف حكيمي.

كما عرف اللقاء مشاركة نجم بينرلي، أنس زروري، الذي عوض أمين حارث المصاب رفقة فريقه أولمبيك مرسيليا الفرنسي في اللقاء الذي جمعه بموناكو، بعدما تم تأهيله رسميا مساء أمس الأربعاء، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تعود الكتيبة المغربية مباشرة بعد نهاية اللقاء، للعاصمة القطرية الدوحة، لبدء الاستعدادت لنهائيات كأس العالم، الذي سينطلق الأحد المقبل، بمباراة مستضيف البطولة، قطر أمام نظيره الإكوادوري.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟