تقرير: العقوبات التي أعلن عنها “الفيفا” لا علاقة لها بإمكانية إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

03 مايو 2022 - 02:00

كشفت تقارير صحفية جزائرية أن العقوبات التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن جولة الحسم في التصفيات الإفريقية لكرة القدم، ليس لها علاقة بالشكاوى المُقدمة من الاتحادات الأهلية.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن العقوبة المالية التي أصدرتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في حق منتخب ثعالب الصحراء لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمه الاتحاد الجزائري بخصوص الحكم الجامبي باكاري جاساما، وأن قرار إعادة اللقاء من عدمه لم يُتخذ بعد.

وأضاف التقرير أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كان قد قدّم إلى الفيفا وبناء على توصيات مستشاريها القانونيين، ملف الشكوى بخصوص المباراة، التي تم فحصها من قبل لجنة التحكيم، وهي الهيئة الوحيدة المخولة بإلقاء الضوء على حيادية حكم المباراة، وليس لجنة الانضباط.

كما أكدت وكالة الأنباء الجزائرية في تقريرها أن أدلة تورط الحكم الحكم الجامبي باكاري جاساما متواجدة على مستوى لجنة التأديب.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أوضحت في بيان لها، أنه ركّزت في ملفه المقدم للفيفا على ضرورة العودة إلى التسجيلات الصوتية التي جرت بين الحكم جاساما وحكام تقنية الفيديو المساعد(VAR).

وقال عضو بالاتحاد الجزائري لوكالة الأنباء، لم يتم الكشف عن اسمه أنهم على استعداد التقدم برفع دعوى لمحكمة التحكيم الرياضي في لوزان، حال أن الحُكم المتوقع لن يكون في صالح المنتخب الجزائري.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان أصدر لائحة طويلة من العقوبات الموقعة على المنتخبات التي خالفت اللوائح والنصوص خلال الأجندة الدولية الماضية، ومنها تغريم منتخبات المغرب والجزائر ومصر والسنغال ونيجيريا، وعدم الإعلان عن إعادة أي مواجهة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين