في مباراة بطولية.. السعودية تحقق فوزا تاريخيا أمام الأرجنتين في مونديال قطر

22 نوفمبر 2022 - 01:08

حقق المنتخب السعودي فوزا تاريخيا أمام نظيره الأرجنتيني، بهدفين لهدف واحد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لوسيل"، لحساب منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022.

ووقع ميسي على هدفه السابع في كأس العالم في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء وضعها على يسار محمد العويس حيث احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية "الفار".

وحول الأخضر السعودي تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني حيث سجل صالح الشهري التعادل 48، ثم أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني 53 من الشوط الثاني.

وألغى حكم المباراة السلوفيني سلافكو فينسيتش 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلهم النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 22 بداعي التسلل وهدفين آخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27  و35 على التوالي، كما وقع منتخب "التانغو" في مصيدة التسلل لأزيد من 10 مرات.

واعتمد مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رونار، على  كل من، محمد العويس، سعود عبد الحميد، حسان التمبكني، على البليهي، ياسر الشهراني، عبد الإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج، فراس البريكان، سالم الدوسري وصالح الشهري.

بينما اختار ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، على مارتينيز، مولينا، روميرو، أوتاميندي، تاليافيكو، دي بول، باريديس، بابو جوميز، ليونيل ميسي، لوتارو، دي ماريا.

وتشارك السعودية في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ بعدما كانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فيشارك للمرة 18 وسبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024