كن المنتخب البرتغالي من تحقيق الفوز على نظيره الغاني، بثلاثة أهداف لواحد في المباراة

بدموع الوطنية.. كريستيانو رونالدو يتحدى إصرار غانا ويقود البرتغال للصدارة

24 نوفمبر 2022 - 07:00

تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق الفوز على نظيره الغاني، بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما بملعب 974، في افتتاح مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022.

وافتتح التسجيل للمنتخب البرتغالي، الهداف التاريخي للبرتغال، كرسيتيانو رونالدو، من ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم الأمريكي ذو الأصول المغربية، اسماعيل الفاتح، في الدقيقة 65، وعدل ل"البلاك ستارز"، المخضرم أندريه آيو في الدقيقة 73، و قبل أن يأتي الرد سريعا، حيث أعاد التقدم للمنتخب البرتغالي، جواو فيلكس، في الدقيقة 78، قبل أن يضيف جواو لياو الهدف الثالث والحاسم في الدقيقة 80.

ودخل منتخب البرتغال المباراة بكل من: ديوجو كوستا في حراسة المرمى، جواو كانسيلو، روبن دياز، دانيلو بريرا، رافائيل جوريرو في الدفاع،  برونو فيرنانديز، روبن نيفيز، أوتافيو، في الوسط، برناردو سيلفا، جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو  في الهجوم.

بينما دخل المنتخب الغاني،  لاورنس أتي في حراسة المرمى، رحمان، ساليسو، دانيل أمارتي، دجيكو، سيدو في الدفاع، أندريه أيو، ساليس عبد الصمد، توماس بارتي، محمد قدوس، وفي الهجوم، إينياكي ويليامز.

وشهدت المباراة، قبل بدايتها، لقطة غير عادية من كريستيانو رونالدو، حيث غلبته الدموع أثناء عزف النشيد الوطني لبلاده، في لقطة لاقت تصفيقات من الجماهير الحاضرة بملعب 974 بالدوحة.

وبهذه النتيجة، ارتقى المنتخب البرتغالي إلى صدارة المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، في حين يبقى المنتخب الغاني في آخر الترتيب الأخير بصفر نقطة،بينما يتواجد في المركزين الثاني والثالث من المجموعة ذاتها، منتخبا أوروغواي وكوريا الجنوبية، اللذان تعادل سلبيا في مبارتهما التي أجريت مساء اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث