الأولمبياد الخاص ببرلين.. المغرب يحرز 12 ميدالية منها أربع ذهبيات

28 يونيو 2023 - 03:30

أحرز المغرب 12 ميدالية (4 ذهبية و5 فضية و 3 برونزية) ، خلال الدورة ال 16 للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي احتضنتها برلين الألمانية ما بين 17 و25 يونيو الجاري .

وأوضح الأولمبياد الخاص المغربي، في بلاغ، أن الميداليات الأربع عادت لكل من أيوب الصالحي (البوتشي فردي ذكور)، والمهدي الشويب (الفروسية الإنجليزية)، وعبير آيت الدرعي (بادمنتون فردي إناث) ، ورضى الغريب (ألعاب القوى / سباق 400 متر).

وكانت الميداليات الفضية من نصيب المنتخب الوطني ذكور (كرة القدم)، و فرح ديوان وعبير آيت الدرعي (بادمنتون زوجي إناث)، وسعيدة العمراني (الجيدو إناث) ، وعمر العمري (سباحة 25 متر ظهر) ، وسلوى بورزيق (دفع الجلة إناث).

ونال الميدالية البرونزية لمياء أقديم (الغولف إناث) ، وأيوب الوالي العلمي (كرة المضرب ذكور فردي) ، و فرح ديوان (بادمنتون فردي إناث).

وشارك الأولمبياد الخاص المغربي، في هذه النسخة بوفد مكون من 46 رياضيا موزعين بالتساوي بين الإناث والذكور، تنافسوا في 12 نوعا رياضيا، موزعة بين ألعاب القوى، الغولف، كرة القدم، كرة السلة، البوتشي، بادمنتون، كرة الطاولة، السباحة، الفروسية، سباق الدراجات، كرة المضرب، والجودو.

كما شارك وفد الأولمبياد الخاص المغربي في برنامج المشاريع الموازية. الذي يهدف إلى تعزيز الصحة والقيادة والاستقلالية للأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

بالموازاة مع المسابقات الرياضية، حضرت البعثة الوطنية في القمة العالمية للقيادة الشبابية، والتي تجمع شباب من جميع أنحاء العالم من ضمنهم أشخاص في وضعية إعاقة، حيث تشكل هذه القمة منصة قيادة عالمية واحدة، من أجل تطوير المهارات التي يحتاجونها معا. ليصبحوا مساهمين في التغيير داخل مجتمعاتهم.

وأضحت الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، أكبر حدث رياضي مندمج في العالم، حيث استقبلت هذه النسخة أزيد من 7000 رياضي من 190 دولة شاركوا في 26 صنف رياضي فردي وجماعي.

كما شكلت هذه التظاهرة، مناسبة لتسليط الضوء على القدرات الاستثنائية للرياضيين، الذين يتحدون الصور النمطية ويلهمون الجميع بمواهبهم وإرادتهم وروحهم الرياضية.

ومنذ إنشائه، حافظ الأولمبياد الخاص المغربي على المشاركة المستمرة في جميع الفعاليات المنظمة على المستوى الإقليمي والدولي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا