فوز المغرب على بلجيكا يرتقي به مؤقتا للمركز 18 عالميا والأول قاريا

28 نوفمبر 2022 - 12:30

ساهم فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في الحولة الثاني من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022، في ارتقائه مؤقتا للمركز 18 عالميا.

وصعد "أسود الأطلس" حسب ترتيب الفيفا الخاص بالمنتخبات الوطنية، من المرتبة 22 إلى المرتبة 18، بإضافة 41.61 نقطة لرصيده ليتربع في صدارة ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية، برصيد 1605,11 نقطة.

ويملك أبناء وليد الركراكي فرصة الارتقاء أكثر في سلم الترتيب العالمي في حال الفوز على المنتخب الكندي، الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وضمان التأهل للدور الثاني، علما أن هذا الترتيب ستتحدد معالمه بعد نهاية المحفل العالمي بقطر في 18 دجنبر المقبل.

ووضع هذا الترتيب المؤقت المنتخب السنغالي في المركز 19 عالميا والثاني قاريا، فيما بات المنتخب الجزائري يحتل المركز الثاني عربيا، حيث صعد مؤقتا للمرتبة 37 عالميا برصيد 1491,41 نقطة، مستغلا تراجع المنتخب التونسي نتيجة هزيمته أمام أستراليا وفشله في تحقيق أي فوز لحد الآن في مونديال قطر.

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدراة الترتيب العالمي فيما صعدت فرنسا للوصافة وتراجع بلجيكا للمركز الثالث بعد هزيمته أمام المنتخب المغربي، بينما تراجع بدوره المنتخب الأرجنتيني للمركز الخامس عالميا بعد خسارته أمام السعودية، فيما يعتبر المنتخب السويسري أكثر المستفيدين لحد الآن بعد صعوده لخمس مراكز حيث بات يحتل المركز العاشر عالميا.

يشار إلى أن هذا الترتيب العالمي المؤقت يتغير بعد نهاية كل مباراة طبقا لنتائج المنتخبات المشاركة في منافسات كأس العالم، على أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الترتيب الرسمي النهائي بعد نهاية المونديال.

ووضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني بفوزه الثمين أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبهذا الانتصار، وضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني ببلوغه أربع نقاط في وصافة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المتصدر كرواتيا، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي في ثلاث نقاط، بينما تتذيل كندا الترتيب بدون نقاط.

وسيختتم المنتخب المغربي مبارياته عن دور المجموعات أمام المنتخب الكندي، الخميس المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم