تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر

29 نوفمبر 2022 - 02:00

صدرت تعليمات صارمة لوسائل الإعلام الجزائرية بعدم نشر أي محتوى إعلامي يتعلق بالأداء المبهر للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال 2022 الذي يقام في قطر.

وحسب موقع "مغرب إنتلجنسيا" فإن هذه التعليمات أبلغت بها مديرية الاتصال وديوان القصر الرئاسي بالمرادية، حيث تم إطلاع وسائل الإعلام العامة مثل وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء الحكومية الجزائرية والتلفزيون الجزائري الحكومي وفروعه المختلفة، مباشرة من قبل مجلس الرئاسة الجزائرية من أجل تجاهل أي أداء جيد للمنتخب المغربي في مونديال 2022.

ودعت الرئاسة الجزائرية وسائل الإعلام المحلية العمومية منها وحتى بعض وسائل الإعلام الخاصة إلى فرض رقابة على أي محتوى يمكن تفسيره على أنه "نقطة إيجابية" لصالح المغرب.

وحسب المصادر ذاتها فإن خطة الاتصال "المعادية" للمغرب تم تطويرها وإعدادها من قبل 3 مستشاري الرئاسة الجزائرية وهم عبد اللطيف بلقيم وعبد الوهاب بوكروح وعبد الحفيظ اللهوم، هذا الأخير أعلن عن مغادرته وتعيينه قريباً سفيراً للجزائر في بلد من دول أوروبا الشرقية.

كما كشفت الموقع ذاته أن عبد الحفيظ اللهوم هو أحد العقول المدبرة للنظام الجزائري المناهضة للمغرب، مضيفا أن قصر "المرادية" يواصل عبر أجهزته المختلفة "شيطنة" أي عمل أو نهج من المغرب، حيث يعتبره "عدوا لدودا أبديا".

وتجاهل التلفزيون الجزائري الرسمي الحديث عن الانتصار المغربي أمام بلجيكا، واكتفى بالحديث عن نتيجة اللقاء الثاني من مجموعة المنتخب المغربي التي جمعت بين كرواتيا وكندا، وهو الأمر ذاته الذي قامت به وكالة الأنباء الجزائرية.

ويبصم المنتخب المغربي على مسيرة مميزة في نهائيات كأس العالم، حيث نجح في جمع 4 نقاط من تعادل أمام كرواتيا وفوز أمام بلجيكا، حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام كندا، الخميس المقبل، للتأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد إنجاز 1986 بالمكسيك.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية