في غياب أملاح.. الركراكي يكشف التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي أمام كندا

01 ديسمبر 2022 - 02:05

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي التي ستواجه نظيره الكندي، لحساب منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقرر الركراكي الاعتماد على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وأسند "الفيفا" مهمة قيادة المباراة للحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، بمساعدة مواطنيه رودريغو فيغيريردو كمساعد أول، ودانيلو سيمون كحكم مساعد ثاني، على أن يكون الياباني يوشيمي ياماشيتا حكما رابعا.

كما تقرر إسناد مهمة إدارة غرفة الـ"فار" للحكم التشيلي خوليو باسكونان، بمساعدة الإسباني خوان مارتينيز، ومواطنه روبيرتو دياز والأوروغوياني ليودان غونزاليز.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) في المرتبة الرابعة والأخيرة بدون رصيد من النقاط.

ويلعب المنتخب المغربي في الجولة الثالثة الأخيرة أمام كندا غدا الخميس، فيما تتواجه كرواتيا وبلجيكا في ذات اليوم وفي نفس التوقيت، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وسيضمن المنتخب المغربي بشكل رسمي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العلدالم في حال فوزه على كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، كما سيتأهل للدور الثاني في حال تعادله مع كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

وسيتأهل أسود الأطلس لثمن النهائي حتى في حال خسارته أمام كندا شريطة فوز كرواتيا على بلجيكا، كما سيحجز مقعدا أيضا في الدور الثاني في حال خسارته أمام كندا بفارق هدف أو هدفين، لكن شريطة تعادل بلجيكا مع كرواتيا.

أما السيناريو الخامس الذي سيؤهل أبناء وليد الركراكي لثمن نهائي كأس العالم، وهو الأكثر تعقيدا، هو خسارته أمام كندا بهدف وفوز بلجيكا على كرواتيا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

أما سيناريو الإقصاء، فيقتضي هزيمة المنتخب المغربي أمام كندا بفارق هدفين أو أكثر مع فوز المنتخب البلجيكي بفارق هدفين أو أكثر.

وسيكون مصير المنتخب المغربي بين يديه للمرة الأولى منذ عدة دورات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل للتأهل لثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وتكرار إنجاز أسود الأطلس سنة 1986.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا