مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

02 ديسمبر 2022 - 06:09

نجح المنتخب الكوري الجنوبي في خطف بطاقة العبور لثمن نهائي كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من مونديال قطر 2022.

وتفوق زملاء هيونغ مين سون بفارق الأهداف عن المنتخب الأوروجواياني، الذي تغلب بدوره على المنتخب الغاني بهدفين دون رد، غير أن ذلك لم يكن لم يكن كافيا لتأهل زملاء لويس سواريز لثمن نهائي المونديال.

وتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متبوعا بالمنتخب الكوري الجنوبي بأربع نقاط، الذي سجل عدد أهداف أكثر من نظيره الأوروغواياني، فيما تذيل المنتخب الغاني ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

وفشل المنتخب الغاني في فك "لعنة" الأوروغواي منذ ربع نهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، في مباراة شهدت تفوق "السيليستي" بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلى والإضافي، وتعرض وقتها لويس سواريز للطرد بعد منعه هدفا بيده لمنتخب البلاك ستارز واحتساب ركلة جزاء أضاعها، أساموان جيان.

وشهدت مباراة اليوم سيناريو مشابه حين أهدر أندريه أيو ركلة جزاء لصالح "البلاك ستارز" في الدقيقة 20 من زمن المباراة حيث نجح حارس أوروجواي في التصدي لها ببراعة، قبل أن يحرز جيورجيان دي أراسكايتا هدفي التقدم لصالح "السيليستي" في الدقيقتين 26 و32 من الشوط الأول.

ودخل المنتخب الغاني بكل من، لورنس أتي زيغي - أليدو سيدو - دانييل أمارتي - محمد سالسيو - عبد الرحمن بابا - توماس بارتي - ساليس عبد الصمد - محمد قدوس - أندريه أيو - جوردان أيو - إنياكي وليامز.

فيما اعتمد منتخب أوروغواي، على من سيرجيو روشيت - سيباستيان كواتس - جورجيان دي أرسكايتا - خوسيه ماريا خيمنيز - غييرمو فاريلا - ماتياس أوليفيرا - رودريغو بنتانكور - فاكوندو بليستري - فيدريكو فالفيردي - لويس سواريز - داروين نونيز.

وعلى الضفة الأخرى، افتتح المنتخب البرتغالي التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت، قبل أن ينجح كيم يونج جونج في تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وكان المنتخب البرتغالي ضمن التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة، بعد فوزه في الجولة الأولى أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وانتصاره على الأوروجواي في الجولة الثانية بثنائية نظيفة.

يشار إلى أن المنتخب البرتغالي سيواجه وصيف المجموعة السابعة على أن يواجه المنتخب الكوري الجنوبي، صاحب المركز الأول، في مجموعة ضمن فيها المنتخب البرازيلي تأهله للدور الثاني مع مواصلة كل من سويسرا والكاميرون وصربيا الصراع على البطاقة الثانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير