حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف

05 ديسمبر 2022 - 08:00

أكد النجم المغربي، أشرف حكيمي، أن المنتخب المغربي قادر على الإطاحة بإسبانيا من ثمن نهائي كأس العالم، خلال المباراة التي ستجري بين الطرفين، غذا الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

وشدد حكيمي، في حوا مع صحيفة "ماركا"، على أن المنتخب المغربي يمتلك عقلية الفوز بغض النظر على المنافس، مضيفا: "تعادلنا مع كرواتيا وفزنا على بلجيكا وكندا، وهما منتخبان رائعان، فلماذا لا نحقق ذلك على إسبانيا ؟".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن أسود الأطلس تستحق الاحترام بعد تصدر مجموعة قوية، مبرزا أن إسبانيا تعرف ذلك مسبقا وعليها أن "تخاف منا قليلا، على حد قوله، مؤكدا أن "لاروخا" من المنتخبات الخمسة المرشحة لتحقيق اللقب.

وأضاف قائلا: "نمتلك ثقة هائلة، سنحاول أن نجعل المواجهة مباراتنا ونحاول التغلب عليهم، وأمر رائع أن ترى كيف يعيش الناس هذه الأجواء، وهذا يمنحنا القوة للاستمرار والقيام بأشياء عظيمة".

من جهة ثانية، شدد حكيمي على أن اللعب لمنتخب بلاده في كأس العالم شرف عظيم و أن الجيل الحالي لأسود الأطلس هدفه تغيير العقلية تجاه العالم العربي، مضيفا: "لدينا جيل شاب وجائع، يريد تغيير الأمور وصناعة التاريخ، وهو ما نحققه الآن".

وزاد قائلا: "نريد تغيير العقلية تجاه العالم العربي، ويمكن للعرب تحقيق أشياء عظيمة في أوروبا، نحن نقوم بذلك، خاصة في كأس العالم"، منتقدا التقليل من الفرق الإفريقية، معتبرا أن اللاعبين في القارة السمراء تستحق المزيد من الاحترام.

وختم حكيمي: "كأس العالم لحظات لن تنسى أبداً، خاصة عندما تكتب تاريخاً، هذه النسخة مختلفة لأنها جاءت بعد 4 سنوات من تعلم أشياء عظيمة في مونديال روسيا 2018، جئت بعقلية مختلفة وأصبحت أكثر نضجاً مع تحمل مسؤوليات أخرى أيضاً".

يشار إلى أن المنتخب المغربي على موعد مع مواجهة صعبة أمام نظيره الإسباني لحساب ثمن نهائي كأس العالم، غدا الثلاثاء بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، علما أن أبناء وليد الركراكي نجحوا في تصدر مجموعتهم التي ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير