البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

05 ديسمبر 2022 - 09:58

التحق المنتخب البرازيلي بركب المتأهلين لربع نهائي كأس العالم، بعد فوزه العريض على كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب 974، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وافتتح فينيسوس جونيور الأهداف لصالح البرازيل في الدقيقة 7، وأضاف نيمار الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 13، وأحرز ريشارليسون الهدف الثالث في الدقيقة 29، وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36.

وقلص الشمشون الكوري النتيجة بهدف سجله سونغ هو بايك عند الدقيقة 76 من الجولة الثانية، ليحجز زملاء نيمار بطاقة العبور لدور الربع، حيث يعد منتخب "السيليساو" المرشح الأبرز للتتويج باللقب العالمي.

ودخل المنتخب البرازيلي على كل من، أليسون- إيدر ميليتاو- تياجو سيلفا- ماركينيوس- دانيلو - كاسيميرو- لوكاس باكيتا- نيمار- فينيسيوس جونيور- رافينيا- ريتشارليسون.

فيما اعتمد المنتخب الكوري الجنوبي على كل من كيم سيونج-جيو- كيم مين-هوان- كيم مين جاي- كيم يانج-جوون- كيم جين-سو- لي جاي-سونج- جيونج وو-يونج- هوانج إن-بيوم- سون هيونج-مين- هوانج هي تشان- تشو جيو-سونج.

وسيواجه المنتخب البرازيلي في ربع نهائي كأس العالم نظيره الكرواتي، وذلك يوم الجمعة المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، علما أن زملاء لوكا مودريتش تأهلوا لربع نهائي المونديال على حساب نظيره الياباني، بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الجنوب.

يشار إلى أن مواجهة اليوم كانت الأخيرة التي يحتضنها ملعب "974"، حيث يعتبر أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال، والذي حصل على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

وتختتم مواجهات الدور الثمن النهائي بلقاء المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الإسباني، غدا الثلاثاء، بداية من الساعة الرابعة عصرا على أرضية ملعب المدينة التعليمية، فيما تنازل البرتغال منتخب سويسرا، في الثامنة مساء على ملعب لوسيل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير