بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب

06 ديسمبر 2022 - 02:41

كشف مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، عن التشكيلة الرسمية للماتادور أمام أسود الأطلس، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقرر إنريكي الاعتماد على عناصره الأساسية حيث سيتم الاعتماد على كل من، أوناي سيمون، لورينتي- رودري- باو توريس- جوردي ألبا، جافي - سيرجيو بوسكيتس - بيدري، فيران توريس - ماركو أسانسيو- داني أولمو.

وقرر "الفيفا" تعيين الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني بمساعدة مواطنيه خوان بابلو بيلاتي، ودييغو بونفا، أما الحكم الرابع فهو البرازيلي رافاييل كلاوس، علما أن راباليني سبق له أن أدار مباراة المغرب وكرواتيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

فيما سيتواجد في غرفة حكم الفيديو المساعد "الفار"، الأرجنتيني ماورو فيغليانو، بمساعدة الكولومبي نيكولاس غالو، مع تواجد التشيلي خوليو باسكونان، والأوروغوياني نيكولاس تاران.

وتأهل المنتخب المغربي لثمن النهائي بعد تصدره لمجموعته السادسة بسبع نقاط من تعادل سلبي أمام كرواتيا وفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين وعلى كندا بهدفين لهدف واحد، ليتأهل أسود الأطلس للمرة الثانية في تاريخه لهذا الدور بعد نسخة 1986 بالمكسيك.

أما إسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، فقد تأهلت للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط تحصلت عليها من فوزها على كوستاريكا بسبعة أهداف نظيفة، وتعادلها مع ألمانيا بهدف لمثله، غير أنها فقدت صدارة المجموعة بعد تعرضها لهزيمة مفاجئة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات أمام اليابان بنتيجة 1-2.

وسيكون المنتخب المغربي أمام فرصة التأهل للمرة الأولى لربع النهائي كأس العالم، حيث تعتبر نسخة 1986 بالمكسيك الأفضل لأسود الأطلس حين بلغوا ثمن النهائي وغادروا البطولة على يد المنتخب الألماني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير