أمرابط: قاتلت كي لا أتخلى على بلدي.. وشديرة وأوناحي والزلزولي: كتبنا تاريخا جديدا للمغرب

06 ديسمبر 2022 - 09:20

أكد سفيان أمرابط، لاعب المنتخب المغربي، أنه قاتل وفعل المستحيل من أجل المشاركة رفقة زملائه في مباراة إسبانيا، لحساب ثمن نهائي مونديال "قطر 2022".

وأوضح أمرابط، في تصريحات عقب اللقاء، أنه ظل مستيقظا إلى غاية الثالثة صباحا من أجل تلقي العلاج الطبيعي بعد أن كانت هناك عدة شكوك حول مشاركته في المباراة، مشيرا إلى أنه تلقى حقنة مسكنة حتى لا يتخلى على بلاده وزملائه في هذه المباراة التاريخية.

وأضاف: "هذا أمر لا يصدق، نصنع تاريخا جديدا، لقد كانت مباراة صعبة للغاية ولكن نجحنا في النهاية في التأهل، هو يوم تاريخي وذلك واضح من خلال احتفالات الجماهير في كل أرجاء المملكة".

من جانبه، أكد وليد شديرة أن ما حققه أسود الأطلس يعتبر إنجازا تاريخيا كما أن الوصول لهذا الدور كان، على حد قوله، حلما كبيرا جدا، مضيفا: "نحن سعداء جدا كلاعبين وكشعب مغربي وأتمنى من الجماهير المغربية مواصلة دعمنا ومساندتنا دائما، لأننا سنصنع التاريخ، ونريد أن نذهب بعيدا أكثر في هذه البطولة، مع تقديم أفضل أداء في المونديال".

من جهته، عبر الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي عن سعادته البالغة بتحقيق هذا التأهل وتمكن العناصر الوطنية من إسعاد المغاربة وكتابة التاريخ، مؤكدا أن المنتخب المغربي تنتظره منافسة كبيرة في الدور المقبل مهما كان اسم الخصم، وشدد على أن الأسود ستعمل على التغلب على أي منافس في ربع النهائي.

أما عز الدين أوناحي، فعبر عن فخره بما تم تحقيقه من إنجازات في سبيل إسعاد الشعب المغربي، مشيرا إلى أن هذا الجيل تمتلك موهبة كبيرة للذهاب بعيدا في المحفل العالمي، داعيا إلى مواصلة التركيز في كل مباراة على حدة مع الاشتغال على تطوير الأداء.

وأضاف: "عانيت من إصابة منذ مواجهة كندا لكنني الطاقم الطبي ساعدني على المشاركة في مواجهة إسبانيا، ونحن فخورون بما قدمناه خاصة أننا نمثل حاليا المنطقة العربية والإفريقية، وحققنا إنجازا لم أي جيل قبلنا".

وقاد ياسين بونو المنتخب المغربي للتأهل لربع نهائي كأس العالم على حساب نظيره الإسباني، بعدما نجح في صد ركلتي جزاء من أصل 3 ركلات سددها اللاعبون الإسبان، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتوج حارس إشبيلية بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وسيواجه المنتخب المغربي الفائز من مواجهة المنتخبين البرتغالي والسويسري، السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

على غرار بودربالة والهجوج.. الحسوني ينخرط بالوداد الرياضي ويرفع عدد المنخرطين إلى 147

صدمة جديدة للجيش الملكي.. الاصابة تنهي موسم نجم الفريق رسميًا

البطولة العربية.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره السعودي