من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟

07 ديسمبر 2022 - 06:30

أبدى لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، إعجابه الشديد بعز الدين أوناحي، متوسط ميدان المنتخب المغربي، خلال مواجهة المنتخبين التي أسفرت عن تأهل أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "فوجئت باللاعب رقم 8 للمنتخب المغربي، يا إلهي من أين أتى هذا الرجل؟ لقد كان يلعب بطريقة مدهشة، لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهك الآن، تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع".

واعترف لويس إنريكي بأن المنتخب الإسباني سيطر على الملعب وخلق عديد الفرص وكاد يتقدم في الوسط، لكن الخصم كان يملك مؤهلات وخصائص دفاعية عالية، وقدم أداء دفاعيا مدهشا، مضيفا "سعيد بما قدمه منتخب إسبانيا، وأشيد بالمغرب وأهنئهم، كانوا أفضل منا في ركلات الترجيح، رقم 8 كان رائعا، وبونو كان مدهشا، أتمنى لهم التوفيق في الدور التالي".

فمن يكون عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب المدرب الإسباني، واعتبره أحد المساهمين في عبور أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ؟

ولد عز الدين أوناحي في 19 أبريل 2000 في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي الرجاء الرياضي، التي فتحت له أبواب الاحتراف الأوروبي، وذلك عندما التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018.

وفي سنة 2020، انتقل أوناحي لنادي أفرونش الفرنسي، الذي خاض معه موسما أول مع الفريق الرديف وثانيا مع الفريق الأول، حيث قدم أداء متميزا دفع مسؤولي نادي أنجي الفرنسي للتوقيع معه ليخوض حتى الآن 47 مباراة وسجل هدفين.

وإلى غاية نهائية سنة 2021، لم يكن أوناحي يملك تاريخا يذكر في الكرة المغربية، حيث كان خارج دائرة الأضواء في منتخب أسود الأطلس المدجج بالنجوم، قبل أن يقرر المدرب السابق للأسود، البوسني وحيد حاليلوزيتش، توجيه الدعوة له ضمن قائمة المنتخب المغربي لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد أن قام بمتابعته في فريقه أونجيه الفرنسي رفقة زميله سفيان بوفال.

ونال أوناحي في 12 يناير 2022 شرف حمل قميص المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس أمم إفريقيا، قبل أن تتواصل مشاركاته، حيث خاض مباراته رقم 14 مع المغرب أمام إسبانيا.

وخاض أوناحي، في مونديال قطر 2022، كل المباريات أساسيا رفقة المنتخب المغربي قبل أن يغادر أرضية الميدان في جميع اللقاءات تقريبا خلال الشوط الثاني، فيما شارك أمام "لاروخا" لغاية الدقيقة 119، مقدما عطاء بدنيا غزيرا لفت إليه الأنظار من قبل المدرب الإسباني، لويس إنريكي.

وكان المنتخب المغربي قد حقق تأهلا تاريخيا للدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، ليصبح أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي يحقق هذا الإنجاز في المونديال، على أن يلتقي في دور الربع المنتخب البرتغالي، السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير