بروس: سنواجه أقوى منتخبات إفريقيا.. وقادرون على صنع المفاجأة والتأهل

29 يناير 2024 - 05:00

شدد البلجيكي هوغو بروس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، على صعوبة المواجهة التي ستجمعه بالمنتخب الوطني المغربي لحساب ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وقال بروس، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: "المغرب هو أفضل فريق في إفريقيا، لكن كأس الأمم الأفريقية مليئة بالمفاجآت، عدد من المنتخبات الكبيرة موجودة بالفعل في المنزل، المنتخب المغربي منتخب قوي وعدم تواجد بعض عناصره الأساسية قد لا يكون في صالحنا خصوصا ويضم مجموعة متكاملة".

كما تطرق المدرب البلجيكي لصعوبة الأحوال المناخية في مدينة سان بيدرو: "أتمنى أن تنتهي مباراة الغد لصالحنا وفي دقائقها التسعين لأن هناك صعوبة لعب الأشواط الإضافية بنفس النسق في ظل الحرارة والرطوبة الموجودة بسان بيدرو".

وأضاف: "أنا واثق في قدرتنا على تجاوز المغرب لأننا نتوفر بدورنا على عناصر متمرسة، قادرة على خلق المفاجأة والمرور لدور الربع، خضنا ثلاثة مباريات مختلفة خلال دور المجموعات وأظهرنا بعض المميزات".

وتابع: "ليس الأهم ليس أن تلعب بشكل جيد وتستحوذ على الكرة طيلة المباراة، لكن الأهم هو الفوز والتأهل، فأنا أفضل أن يقال أن هذا المنتخب تأهل دون تقديم أداء جيد وليس العكس".

وزاد: "ندرك صعوبة المهمة ضد منتخب وصل للمربع الذهبي للمونديال ويضم عناصر متمرسة، لكننا واثقون من الانتصار على منتخب المغرب كما فعلنا سابقا، شريطة اللعب بجدية وعدم تضييع الفرص المتاحة، ونسعى لخلق المفاجئة".

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك غدا الثلاثاء، بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري يحسم مستقبله مع إشبيلية الإسباني

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)