في مباراة مجنونة.. الأرجنتين تتجاوز عقبة هولندا وتنازل كرواتيا في المربع الذهبي للمونديال 

09 ديسمبر 2022 - 10:58

حسمت الركلات الترجيحية في تأهل المنتخب الأرجنتيني لنصف نهائي المونديال على حساب نظيره الهولندي، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لوسيل" لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وافتتح "التانغو" حصة التسجيل بعد توغل من ميسي في عمق دفاع هولندا قبل عشر دقائق من نهاية الشوط مقدما تمريرة سحرية لزميله مولينا ليسجل من مسافة قريبة، وتنتهي الجولة الأولى بهدف دون رد.

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من إضافة الهدف الثاني عن طريق نجمه ميسي من ركلة جزاء بعد عرقلة أكونيا داخل مربع العمليات، قبل أن تقلص الطواحين الهولندية النتيجة مسجلة هدفها الأول من رأسية لويغورست عند الدقيقة 83، لتشهد الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة حيث تمكنت هولندا من تعديل النتيجة في آخر أنفاس المباراة ويتجه الطرفان للأشواط الإضافية التي لم تعرف أي جديد ليتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

وسيلتقي المنتخب الأرجنتيني في المربع الذهبي من هذا المحفل العالمي مع كرواتيا، التي أطاحت بالبرازيل بركلات الترجيح، وذلك الثلاثاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

ودخل المنتخب الأرجنتيني بكل من، إميليانو مارتينيز - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتامندي - ليساندرو مارتينيز - ناويل مولينا - ماركوس أكونيا - إنزو فرنانديز - رودريجو دي باول - أليكسيس ماك أليستر - ليونيل ميسي - خوليان ألفاريز.

واعتمد لويس فان خال، مدرب هولندا، على كل من أندريس نوبيرت - دالي بليند - نيثن آكي - فيرجيل فان دايك - يورن تيمبر - دينزل دمفريس - مارتن دي رون - ستيفن برجفاين - فرينكي دي يونج - كودي جاكبو - ممفيس ديباي.

وبرغم الهزيمة المفاجئة 1-2 أمام المنتخب السعودي في بداية مسيرته بالمونديال، قاد ميسي المنتخب الأرجنتيني لصدارة المجموعة بانتصارين متتاليين على المكسيك وبولندا قبل أن يسجل ميسي هدفا تاريخيا هو الأول له في الأدوار الإقصائية للمونديال بعد 8 أهداف في دور المجموعات ليقود الفريق إلى الفوز على أستراليا في الدور الثاني.

وفي المقابل، تصدر المنتخب الهولندي مجموعته أيضا في الدور الأول بالفوز على كل من السنغال وقطر والتعادل مع الإكوادور قبل أن يعبر عقبة المنتخب الأمريكي في الدور الثاني.

يشار إلى أن منافسات ربع نهائي مونديال قطر ستتواصل، غدا السبت، حيث يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البرتغالي بداية من الساعة الرابعة عصرا على أرضية ملعب الثمامة، قبل أن تختتم مباريات هذا الدور بلقاء كلاسيكي يجمع المنتخبين الفرنسي والإنجليزي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي