الوداد يحقق فائضا ماليا بأزيد من مليار سنتيم.. ومونديال الأندية ينعش خزينة الفريق الأحمر

22 ديسمبر 2022 - 02:00

كشف نادي الوداد الرياضي لكرة القدم عن التقريرين المالي والأدبي الخاص بالموسم الرياضي 2021/2022.

وحقق الفريق الأحمر، حسب التقرير المالي، فائضا ماليا وصل إلى 10.2 مليون درهم حيث بلغت مداخيله خلال الموسم الماضي 111.678.040 مليون درهم بينما بلغت المصاريف 101.402.178 مليون درهم.

وبلغت مداخيل بيع التذاكر، 900 مليون سنيتم، إضافة لاستفادة النادي من 600 مليون سنتيم مقابل النقل التلفزي لمبارياته، كما جنى النادي 3 ملايير سنتيم من مداخيل الإشهار، كما ضخّت عدد من المؤسسات الداعمة للفريق، كمجلس المدينة، 4 ملايير و220 مليون سنتيم في ميزانية النادي الأحمر.

وبعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، ضخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خزينة الوداد الرياضي مبلغ 20 مليون درهم، إضافة لمبلغ 10 ملايين درهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  نظير مشاركة الوداد في كأس العالم للأندية،  إضافة إلى فوزه بلقب البطولة الاحترافية، حيث ضخت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ماليته 300 مليون سنتيم.

وشهدت مصاريف الموسم الماضي، حسب المصدر ذاته، استقرارا مقارنة مع السنة الماضية، حيث سجلت زيادة بنسبة 1 بالمئة، كما أن صفقة انتقال لاعبه السابق وليد الكرتي إلى بيراميدز المصري خففت من تأثير النزاعات التي تؤثر على خزينة الفريق بأكثر من 8 ملايين دراهم.

وحقق فريق الوداد الرياضي هذا الفائض المالي بفضل حصيلة الموسم الرياضي حيث توج من خلاله بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وفوزه بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، فضلا عن بلوغ نهائي كأس العرش وخسارته أمام نهضة بركان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشحات يطلب شهادة لاعبي الأهلي في قضية الشيبي

حمد الله: لست نادما على مغادرة معسكر المنتخب في 2019.. وشعرت أنني غير مرغوب فيه

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الأندية المغربية تتضامن مع بعثة نهضة بركان وتشجب سلوك السلطات الجزائرية