الجيش الملكي يصطدم بفريقين مصريين بمجموعات كأس الكونفدرالية

12 ديسمبر 2022 - 12:24

تعرف فريق الجيش الملكي، صباح اليوم الإثنين، على منافسيه في دور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، في القرعة التي سحبت بمقر "الكاف" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأوقعت القرعة الفريق العسكري في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من فيوتشر المصري وأسكو ديكورا الطوغولي، اللذين يشاركان للمرة الأولى في تاريخهما في مسابقة قارية، إضافة لفريق بيراميدز المصري، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وفيما يلي المجموعات الكاملة لكأس الاتحاد الإفريقي:

المجموعة الأولى: اتحاد الجزائر- غالانتس الجنوب إفريقي- الأخضر الليبي- إيلوا لوبوبو الكونغولي

المجموعة الثانية: أسيك ميموزا-ديابل نوار الكونعولي- رريفرز يونايتد النيجيري- موتيمبا بيمبي

المجموعة الثالثة:  بيراميز المصري- أسكو ديكورا الطوغولي- فيوتشر المصري- الجيش الملكي

المجموعة الرابعة: مازيمبي الكونغولي- لاتحاد المنستيري التونسي- يونغ أفريكا التانزاني- ريال باماكو المالي

وتنطلق الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من 10 وحتى 12 فبراير 2023، على أن تلعب الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من 17 وحتى 19 فبراير 2023، والجولة الثالثة من 24 وحتى 26 فبراير 2023.

وتجرى الجولة الرابعة من 7 وحتى 8 مارس 2023، فيما تلعب الجولة الخامسة من 17 وحتى 18 مارس 2023، على أن تجرى الجولة السادسة من 31 مارس وحتى 2 أبريل 2023.

كما حدد “الكاف” مباريات الدور ربع النهائي خلال الفترة من 21-23 أبريل وحتى 28-30 أبريل 2023، فيما تجرى مباريات الدور نصف النهائي خلال الفترة من 12-14 ماي وحتى 19-21 ماي 2023.

وتقرر إقامة المباراة النهائية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال الفترة من 2 وحتى 11 يونيو 2023، علما أنه سيتم فتح باب تسجيل اللاعبين للمشاركة في الأدوار القادمة خلال الفترة من 1 وحتى 31 يناير 2023.

ويعتبر فريق الجيش الملكي الممثل الوحيد للكرة المغربية في هذه المسابقة حيث حجز مقعدا في دور المجموعات بعد تغلبه على فريق أشانتي غولد الغيني، فيما ودع بطل المسابقة، نهضة بركان، على يد الاتحاد المنستيري التونسي.

ويتصدر فريق الصفاقسي التونسي قائمة أبطال الكونفدرالية برصيد 3 ألقاب، يليه الثنائي المغربي نهضة بركان والرجاء البيضاوي بلقبين، وكذلك النجم الساحلي التونسي مازيمبي الكونغولي برصيد لقبين لكل فريق، فيما سبق لفريق الجيش الملكي التتويج بلقب الكونفدرالية مرة وحيدة عام 2005.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا..الجزائر تتوصل بقرار خساراة مباراة بركان وعقوبات إضافية قادمة

الجزائر تتوصل رسميا بقرار خسارة مباراة بركان و”الكاف” يهدد بعقوبات إضافية

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي