الأسود يختمون مغامرة تاريخية بمباراة بطولية في مونديال قطر وأعينهم تتجه إلى المركز الثالث

14 ديسمبر 2022 - 09:59

انتهت مسيرة المنتخب المغربي في المونديال بعد هزيمته أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "البيت"، لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، ليبلغ "الديوك" المشهد الختامي للمرة الثانية على التوالي.

ودخلت فرنسا الجولة الأولى بقوة مسجلة هدفها الأول  عن طريق تيو هرنانديز بعد متابعة كرة غيرت اتجاهها مسددا في شباك الحارس ياسين بونو، واقترب أوليفييه جيرو الهداف التاريخي للديوك من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية ارتطمت في القائم في الدقيقة 17.

وحاول المغرب، الذي تعرض لضربتين مبكرتين بإصابة المدافع نايف أكرد قبل انطلاق المباراة مباشرة ثم زميله القائد رومان سايس الذي خرج في الدقيقة 21، (حاول) العودة في اللقاء ونجح في السيطرة والضغط في الربع ساعة من الشوط الأول حيث خلق عدة فرص خطيرة أبرزها مقصية مذهلة قبل الاستراحة بدقيقة واحدة، من المدافع جواد الياميق، لكنها ارتدت من القائم ليهدر فرصة إدراك التعادل.

وشهد الشوط الثاني سيطرة كبيرة لأبناء الركراكي حيث نجحوا في الوصول لمرمى يوغو لوريس في أكثر من مرة دون فعالية، لتتمكن فرنسا من إضافة هدف ثاني عن طريق كولو مواني بعد مجهود فردي من النجم كيليان مبابي.

وبهذا الانتصار، بلغ المنتخب الفرنسي نهائي المونديال حيث سيواجه نظيره الأرجنتيني في المشهد الختامي لمونديال قطر 2022، الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب "لوسيل"، حيث تحلم فرنسا أن تصبح أول منتخب يحتفظ باللقب منذ فعلتها البرازيل قبل 60 عاما.

من جانبه، سينازل المنتخب الوطني المغربي المنتخب الكرواتي، السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، لحسم صاحب المركز الثالث، علما أن الطرفين التقيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكسيكي مكون من سيزار راموس، ويعاونه ألبيرتو مورين "مساعد أول"، وميجيل هيرنانديز "مساعد ثانٍ"، والفنزويلي خيسوس فالينزويلا حكمًا رابعًا.

كما تواجد في غرفة "الفار" كل من الحكم الكندي درو فيشر، ويساعده الكولومبي نيكولاس جالو، فيما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم البرازيلية نيوزا باك لتكون كحكمة "فار" للتسلل، ويعاونها الأمريكي أرماندو فياريال، علما أن الحكم المكسيكي سيزار أدار مباراة المغرب أمام بلجيكا في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بهدفين دون مقابل، وتولى أيضًا إدارة مباراة تونس والدنمارك ومواجهة البرتغال ضد سويسرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟