بعد إنهائه المونديال في المركز الرابع.. المنتخب المغربي يحصد 25 مليون دولار

17 ديسمبر 2022 - 08:00

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بنجاحه في إنهاء منافسات كأس العالم قطر 2022 في المركز الرابع، بعد هزيمته أمام نظيره الكرواتي، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث قي المونديال.

وكان أسود الأطلس أمام فرصة أن يصبحوا أول منتخب من خارج القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية يظفر ببرونزية المونديال في تاريخ بطولات كأس العالم من بدايتها سنة 1930، حيث سيطرت منتخبات القارتين المذكورتين على المراكز الثلاثة الأولى بالمونديال، غير أن الهزيمة من كرواتيا أجبرت أبناء الركراكي على احتلال الصف الرابع.

ويعتبر الإنجاز الأفضل للكرة الآسيوية كان تأهل كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي مونديال 2002، لكنها فشلت في الفوز بالميدالية البرونزية عندما حلت في المرتبة الرابعة، فيما تعد أقصل إنجازات الكرة الإفريقية التأهل إلى ربع النهائي 3 مرات أعوام 1990 و2002 و2010.

من جهة ثانية، فإن احتلال المركز الرابع مكن المنتخب المغربي من حصد 25 مليون دولار كمنحة مقدمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابل حصول صاحب المركز الثالث، المنتخب الكرواتي، على 27 مليون دولار.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم 440 مليون دولار كجوائز للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر، بزيادة قيمتها 40 مليون دولار عن كأس العالم السابقة بروسيا، حيث سيحصل الفريق الفائز باللقب، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا على 42 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على 30 مليون دولار.

وحصل كل منتخب من المنتخبات التي صعدت إلى دور الستة عشر على 13 مليون دولار، وتزداد المكافآت المالية لتصل إلى 17 مليون دولار لكل فريق يصل إلى الدور ربع النهائي، علما أن كل فريق شارك في دور المجموعات حصد جائزة مالية قدرها تسعة ملايين دولار، بصرف النظر عن النتائج التي حققها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض