الجماهير الأرجنتينية تحتفل بتتويج المنتخب بكأس العالم في مختلف مدن البلاد

19 ديسمبر 2022 - 09:30

إلى شوارع وساحات بوينوس أيريس ومختلف المدن والبلدات خرج الأرجنتينيون عن بكرة أبيهم للاحتفال بتتويج منتخب بلادهم بطلا لكأس العالم على حساب فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية (4-2)، وذلك بعد انتهاء اللقاء بشوطيه الإضافيين بالتعادل(3-3)، في المباراة الجنونية التي جمعتهما الأحد على أرضية ملعب لوسيل بقطر.

في مختلف مناطق البلاد صدحت الحناجر “نحن أبطال” وأطلق العنان في الشوارع لأبواق السيارات وأصوات الفوفوزيلا والهتافات والرقصات على إيقاعات الطبول والأناشيد الحماسية التي تلهب عشاق كرة القدم.

وسط بوينوس أيريس وتحديدا بساحة الجمهورية حيث تنصب معلمة الأوبيليسكو احتشدت الجماهير منذ الساعات الأولى حتى قبل بداية المباراة لتنطلق تشجيعات الأرجنتينيين ذات الوجوه المطلية باللونين الأزرق الفاتح والأبيض، والمرتدية لأقمصة منتخب ألبيسيلستي الذي أحرز لقبا عالميا غاب عنه لمدة 36 عام ا، حيث سبق وأن توج بالكأس العالمية في 1978 و1986.

بمدينة بوينوس أيريس شاهد حوالي 90 ألف شخص المباراة على شاشات عملاقة في بلازا سيبر وإل روسدال في باليرمو ، وتجمع أزيد من 10 آلاف آخرين في منتزه سينتيناريو وحوالي 2000 في باركي دي لا سيوداد.

وفي كل ركن من أركان البلاد احتشد الأرجنتينيون، للاحتفال بإنجاز ميسي وأصدقائه، الذين وصفوهم بالأبطال الذين دونوا يوم مجد سيبقى محفور ا إلى الأبد في ذاكرتهم.

وتحول متحف الرياضة بروساريو، وعلى وجه التحديد، بلاباخادا حيث رأى النجم الأرجنتيني ليونيل مسيي النور إلى فضاء مفتوح للاحتفال بالتتويج المونديالي.

من المؤكد أنه بعد أن تحقق حلم ميسي في الظفر باللقب الذي كان ينقصه، ستعيش الأرجنتين أياما من الاحتفالات بعد أن عادت الكأس العالمية إلى أرض دييغو مارادونا، وذلك، برأي الكثيرين، أفضل تكريم لروح الراحل أسطورة كرة القدم الخالدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي