الملك يعطي تعليماته لتخصيص استقبال لأسود الأطلس في مستوى تألقهم

19 ديسمبر 2022 - 06:15

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بتعليمات ملكية، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وأفاد البلاغ بأن الفريق الوطني سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء.

وسيمر موكب أسود الأطلس بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء.

وسيصل أسود الأطلس في النهاية إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم، وفق بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.

يُشار إلى المنتخب الوطني المغربي سيحقق صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إنجازه في كأس العالم قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع في المحفل العالمي.

ومن المرتقب أن يصعد المنتخب المغربي، حسب موقع “فوتبال رانكينغ”، للصفّ الـ11 عالميا ليرتقي بـ11 مركزا مقارنة مع آخر تصنيف عالمي قبل نهائيات كأس العالم، وذلك في التصنيف العالمي للفيفا المرتقب الإعلان عنه رسميا في الأيام القليلة المقبلة.

وسيرفع أسود الأطلس رصيدهم للنقطة 1672 مستفيدا من أزيد من 108 نقاط بعد نتائجه المميزة في المحفل العالمي حيث كان يتوفر في التصنيف الأخير على 1564 نقطة، علما أن الكتيبة المغربية ضيّعت فرصة الدخول في قائمة العشر الأوائل بعد هزيمتها أمام كرواتيا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والاكتفاء بإنهاء المونديال رابعا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية