طائرة أسود الأطلس تنزل بمطار الرباط ومئات الآلاف ينتظرونهم بالشوارع

طائرة أسود الأطلس تنزل بمطار الرباط ومئات الآلاف ينتظرونهم بالشوارع

20 ديسمبر 2022 - 05:56

حلت بمطار الرباط سلا، طائرة الخطوط الملكية المغربية التي تقل بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قادمة من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد إنجاز غير مسبوق لأسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وخطفت طائرة المنتخب الوطني المغربي، الأنظار قبل أن تحط بالعاصمة الرباط، حيث بلغ عدد متابعي مسار الطائرة زهاء 100 ألف شخص في نفس اللحظة.

وبحسب موقع “Flight radar24” الخاص بتتبع مسار الرحلات الجوية عبر العالم، فإن عدد متابعي مسار الطائرة التي انطلقت من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، بلغ في إحدى اللحظات أزيد من 98 ألف متابع في نفس اللحظة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومنشورات حول تتبع مسار الطائرة، في وقت احتشد فيه عشرات الآلاف من المغاربة في شوارع العاصمة الرباط استعدادا لاستقبال أبطال المغرب.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته من أجل تخصيص استقبال للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وسيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء.

وسيمر موكب أسود الأطلس بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء.

وسيصل أسود الأطلس في النهاية إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم، وفق بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة

في أقل من 24 ساعة.. كلوب يصل لمليون متابع على إنستغرام

المغرب ينتزع 7 ميداليات في بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ بإسطنبول