“الفيفا”: مونديال قطر لم يخيب الظن وكان خاليا من التلاعبات في المباريات

25 ديسمبر 2022 - 05:00

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بطولة كأس العالم قطر 2022 لم تخيب الظن، وأظهرت متعة وإثارة كبيرتين، وكان خاليا من التلاعبات في المباريات.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قدم الشكر إلى دولة قطر على استضافة كأس العالم قطر 2022™، مؤكداً أنها النسخة الأفضل من كأس العالم على الإطلاق.

وقال إنفانتينو في تصريح لموقع الـ"فيفا": "ما قاموا به ويقومون به للترحيب بالعالم في هذه الدولة الجميلة مُذهل، إذ شعر الجميع أنه في بلاده".

وأكد أن البطولة جمعت الكل سوياً، وللمرة الأولى في التاريخ الحديث لكأس العالم، وبفضل الطبيعة المتقاربة للبطولة، تواجدت جماهير كل الفرق في مدينة واحدة.

وأضاف: "بالنسبة لكل الجماهير، سواء الذين كانوا هنا في قطر لمتابعة البطولة أو المباريات أو شاهدوها من بلادهم، أعتقد أن الجميع تبنّى كأس العالم بحق، وقد رأينا كيف توحّد كرة القدم العالم، إذ استمتعت الجماهير من 32 دولة في قطر وكل أرجاء العالم بسلام وفرح".

وأشار رئيس الفيفا إلى أن البطولة أظهرت إمكانية استخدام شعبية كرة القدم لترك أثر اجتماعي إيجابي، وذلك من خلال عدة حملات توجّهت إلى جمهور عالمي يزيد على خمسة مليارات شخص.

وقال: "استخدمنا قوة كرة القدم، خارج أرضية الملعب، وشعبية اللعبة لتسليط الضوء على التمييز، والترويج للاستدامة، وتشجيع الأشخاص على ممارسة الرياضة، وضمان تمتّع الأطفال بالحماية وحصولهم على التعليم".. مبيناً أن كرة القدم أصبحت عالمية حقاً، منوهاً بأن الجماهير من 32 دولة استمتعت بكأس العالم في قطر بسلام.

كما توجّه إنفانتينو بالتهنئة إلى المنتخب الأرجنتيني الفائز، وفرنسا وصيفة البطل، وكرواتيا صاحبة المركز الثالث، وإلى المغرب الذي أصبح أول دولة عربية وإفريقية تتأهل إلى نصف النهائي في تاريخ هذا الحدث الكروي.

كما نوّه إنفانتينو أنه وللمرة الأولى في البطولة، تجاوزت دول من القارات الخمس مرحلة المجموعات.. وقال: "كان مستوى التنافس مرتفعاً بشكل كبير جداً، وللمرة الأولى في التاريخ، بلغت منتخبات من كل قارات العالم الأدوار الإقصائية لكأس العالم، أي أننا نرى كيف أن كرة القدم أصبحت عالمية حقاً".

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأن كأس العالم قطر 2022 كانت خالية من كل تلاعب بالمباريات حسب نتائج التحقيقات التي قامت بها هيئة الحفاظ على النزاهة.

وتوّج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم عقب فوزه في النهائي الذي دار على أرضية استاد لوسيل على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد نهائية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشحات يطلب شهادة لاعبي الأهلي في قضية الشيبي

حمد الله: لست نادما على مغادرة معسكر المنتخب في 2019.. وشعرت أنني غير مرغوب فيه

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الأندية المغربية تتضامن مع بعثة نهضة بركان وتشجب سلوك السلطات الجزائرية